العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الشوط الأول.. تعادل سلبي بين الأهلي وإنبي

0

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام مضيفه إنبي، وذلك في المباراة المقامة بينهما على استاد المقاولون العرب، والمؤجلة من الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأ موسيماني مدرب الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي كريم فؤاد ومحمد هاني ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط أحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، وثلاثي المقدمة صلاح محسن وحسين الشحات ومحمد شريف.

أول محاولة هجومية في مباراة اليوم كانت من نصيب فريق إنبي عن طريق مهاجمه الخطير جون إيبوكا والذي تلقى تمريرة طولية تسلمه باقتدار وراوغ رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس الأهلي مع الدقيقة الأولى

ورد الأهلي على كرة إيبوكا بكرة عرضية أرسلها صلاح محسن من الناحية اليسرى وصلت إلى حسين الشحات الذي سددها أرضية لترتطم بأقدام مصطفى دويدار وتصل إلى محمود جاد حارس إنبي.

أحمد كوكا مرر كرة في الناحية اليمنى لكريم فؤاد الذي سددها مباشرة وتمر بجوار القائم الأيسر لجاد دون أي خطورة وتتحول إلى خارج الملعب لركلة مرمى.

وأرسل صلاح محسن في الدقيقة 8 كرة  عرضية داخل منطقة جزاء إنبي، سددها محمد شريف مباشرة لترتطم في مصطفى شكشك مدافع أصحاب الأرض وتبتعد عن منطقة جزاء جاد.

وفي الدقيقة 13 مرر كريم فؤاد كرة طولية رائعة لزميله محمد شريف داخل منطقة جزاء إنبي لكن محمود جاد حارس الفريق البترولي خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ فريقه من محاولة حمراء خطيرة للتسجيل.

وهيأ محمد شريف الكرة لزميله محمد مجدي أفشة على حدود منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 15 ليُسددها أفشة قوية لكن محمود جاد ارتدى قفاز الإجادة وحولها إلى ركلة ركنية.

وحصل زياد كمال على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها مصطفى شلبي ليرتقي لها خالد رضا ويسددها برأسه بعيدة تمامًا عن مرمى محمد الشناوي.

وأرسل علي فوزي ظهير أيمن إنبي عرضية داخل منقطة جزاء الأهلي ليرتقي لها جون إيبوكا مع محمد الشناوي ليحصل الأخير على ركلة حرة مباشرة بناء على صافرة من محمد الصباحي حكم المباراة، ثم عرضية آخرى من فوزي أمسكها الشناوي دون أي خطورة.

وسدد محمد أفشة كرة قوية في الدقيقة 22 بعيدة تمامًا عن مرمى محمود جاد، ليبعد رامي ربيعة كرة عرضية خطيرة من علي فوزي.

ومن هجمة مرتدة لفريق إنبي مرر جون إيبوكا الكرة إلى مصطفى شكلك في الناحية اليسرى ليراوغ محمد هاني ويسدد كرة قوية أمسكها محمد الشناوي في الدقيقة 25.

واستخلص مصطفى دويدار الكرة من أحمد كوكا على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 28 ليطلق تسديدة صاروخية، علت مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر بقليل.

وحصل طاهر محمد طاهر على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29  بعد تدخل قوي من خالد رضا مدافع إنبي نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء سهلة في يد محمود جاد حارس الفريق البترولي.

ونفذ حسين الشحات ركلة حرة مباشرة احتسبت لزميله طاهر محمد طاهر سهلة في يد الحارس محمود جاد، ثم عرضية من كريم فؤاد من الناحية اليمنى أبعدها علي فوزي قبل أن تصل لصلاح محسن.

وفي الدقيقة 38 أرسل طاهر محمد طاهر كرة عرضية لتمر بغرابة من أمام مدافعي فريق إنبي وتصل إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء لكن جناح الأهلي سدد الكرة أعلى عارضة محمود جاد بسنتيمترات قليلة وتضيع أخطر محاولات الأهلي حتى الآن.

وأرسل طاهر محمد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها صلاح ريكو لاعب إنبي بقدمه لتصل لصلاح محسن الذي مرره لزميله حسين الشحات ليتعامل معها دفاع أصحاب الأرض بشكل جيد ثم تصل إلى محمود جاد.

ومرر علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 43  على رأس رامي ربيعة ليلعبها وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمود جاد في واحدة من المحاولات الحمراء لهز الشباك.

ولم يشهد الوقت المتقبي من هذا الشوط أي تغيير في النتيجة لكنه شهد حصول صلاح ريكو  على البطاقة الصفراء الأولى لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد