العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نجاح 10 عمليات قسطرة قلبية طوارئ خلال 24 ساعة

0 11

أكد الدكتور خالد الغربي، رئيس قسم القلب والقسطرة بكلية طب المنيا ومستشفى القلب والصدر بالمنيا الجديدة، نجاح 10 عمليات قسطرة قلبية دقيقة، خلال 24 ساعة، تلك الحالات التي كانت تعانى من جلطات حاده بالقلب، وذلك برعاية الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور حسام الدين شوقي، عميد كلية الطب، والدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي المستشفيات الجامعية.

وقال إن تلك العمليات قام بها كل من الدكتور عمرو سطوحي مدرس واستشاري امراض القلب، والدكتور حازم فراج أستاذ مساعد واستشاري أمراض القلب، وتم إجراء لهم قسطرة طوارئ ضمن مشروع دعامة الحياة.

وأشار إلى أن الحالات العشر التي تم التعامل معهم خلال يوم واحد يُعد إنجاز يُحسب لـ وحدة قسطرة القلب بمستشفى القلب والصدر بالمنيا الجديدة، مقدمًا الشكر لجميع من شاركوا في نجاح المنظومة الطبية والعلاجية المقدمة لجميع المترددين على وحدة القسطرة

وقال الدكتور عمرو سطوحي مدرس وأستشاري أمراض القلب إن مشروع دعامة الحياة، يستهدف علاج مرضى الجلطات القلبية الطارئة، من خلال دخول المريض الذي يعاني من جلطه القلب نتيجة إنسداد كامل الشريان إلي غرفة القسطره طوارئ ويتم إعادة فتح الشريان وتوسيع وتركيب دعامة دوائية بدلا من إعطاءه حقنه لإذابة الجلطة، ينتج عنه اعاده أرواء لعضلة القلب وأضاف الدكتور حازم فراج، أستاذ دكتور أمراض القلب، أن هذا الإجراء يهدف إلى تحسين استقبال المريض للحد من عدد الوفيات بسبب أمراض الشريان التاجى، لافتا أن قسم القلب بجامعة المنيا من أكثر الأماكن استقبالا لهذه الحالات في صعيد مصر.

ومن جانبه أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالجهود المبذولة في تطوير منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن هناك طفرة ملحوظة في تطوير المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية خاصة عقب افتتاح الرئيس ٣ مستشفيات تخصصية كبرى بمراكز سمالوط ، ملوي وديرمواس ومستشفى الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنيا  ، مشيراً إلي التكاتف وتوحيد الجهود بين اجهزة المحافظة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد