العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح ب 260 ألف طن 

0 7

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،وكيلي وزارتي الزراعة والتموين، اليوم الخميس، بمتابعة سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها ٥٥ صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى الآن ٢٦٠ ألف و٥٩٧ طن و٧٦٨ كيلو قمح،مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت ٤٢٣ ألف و٢٢٢ فدان، تم حصاد حوالي ٢٨٠ ألف فدان منها حتي الان.

ثمّن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية الزراعة، في متابعة عملية حصاد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة، ومساعدتهم في سرعة توريد المحصول وتسليمه لصوامع التخزين.

ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد،مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية