العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الإعدام للمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بالقليوبية

0

قضت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات بنها، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم بقتل أحد الأشخاص والشروع في قتل أخر، واستعراض القوة وترويع المواطنين بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، بالإعدام شنقًا وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتى الجمهورية وأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزي، وسامح عبدالغني العنتبلي، وبحضور أحمد عادل عبدالله، وكيل النيابة، وأمانة سر كمال جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية التي حملت رقم 28992 لسنة 2020 جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم 3003 لسنة 2020 كلى شمال بنها، أن المتهم “رمضان أحمد ا”، 50 سنة، ومقيم قرية الشرفا بدائرة مركز شبين القناطر، استعراض القوة ولوح بالعنف ضد المجنى عليهما “ممدوح.ا.م”، و”رضا.ع.ع” والأهالي المتواجدين في محل الواقعة، وكان ذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم وفرض السطوة عليهم، حيث أشهر بالطريق العام سلاحا أبيض” سكين” وتمكن من العدو تجاه الأهالي حال إحرازه لذلك السلاح الأبيض سالف الذكر، مما ترتب عليه بث الرعب والخوف في نفوسهم وتعريض حياتهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسلامة العامة.

وأضاف أمر الإحالة، أنه اقترنت بتلك الجريمة جناية قتل عمد وذلك أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر قتل المجني عليه ” ممدوح.م.ع” عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن أشهر سلاح أبيض “سكين” وسدد له عدة طعنات متفرقة في أنحاء الجسد استقرت إحداها بصدره قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد اقترنت بجناية القتل جناية أخرى وذلك أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل المجني عليه ” رضا.ع.ع” عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن أشهر سلاح أبيض “سكين” وسدد له عدة طعنات متفرقة في أنحاء الجسد استقرت إحداها بصدره قاصدًا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الخاص به، ولكن خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل فيه وهو ضبطه بمعرفة الأهالي على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز بغير ترخيص سلاحين أبيضين “سكينين” على النحو المبين بالتحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد