العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

محلية النواب تحذر من المعوقات أمام قطاعي الصناعة والاستثمار

0

حذرت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب احمد السجيني من المعوقات التي تواجه قطاعي الصناعة والاستثمار

قال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مصر تواجه نوعين من الفساد الأول من يحصل على أموال من بوابة خلفية كرشوة لتقديم الخدمة، والنوع الثاني هو النوع المعطل وهو من يجبر المستثمرين للجوء للطرق غير القانونية أو الهروب.

وأشار إلي أنه لا يمكن ان تتجه الدولة بكل قوتها نحو تطوير والصناعة، وتجد من يعرقلها، وطالب بدعوة ممثلي وزارة الصناعة لحضور اجتماع اللجنة .

جاء ذلك اثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن ضرورة الاطلاع على تفاصيل المشروع الذى تنوى محافظة الغربية إقامته على الأرض الواقعة فوق مصرف زفتى المغطى بالمحلة الكبرى والبالغ مساحتها 15 فدانًا لحساب أحد المستثمرين، والذى يتم إنكاره والتكتم عليه بحسب ما جاء في رد وزارة الصحة، وتقريرها المُعد بشأن تحول الأرض إلى مقلب قمامة، فضلاً عن توضيح أسباب عدم رفع القمامة من الأرض رغم تأثيرها على صحة المواطنين وخاصة طلاب المدارس ومرضى المستشفيات المحيطة بها، وضرورة استغلالها في إنشاء حي إداري بالمحلة الكبرى يشمل منشأة خدمية وترفيهية بناءً على المقترح الذى تقدمت به للسيد محافظ الغربية، والذى لم يتم الرد عليه حتى الآن بحضور السيد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

و طالب النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة، بحصر أراضي الإصلاح الزراعي والتنسيق مع الجهات المعنية لدعم الاستثمار والمستثمرين، ومواجهة التحديات التي تضر قطاع الصناعة، موضحا أن التباطؤ من شأنه الإضرار بخطط الدولة المصرية .

وحذر النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، من استمرار المشكلات والتحديات المتراكمة في قطاعات الصناعة و الاستثمار

وطالب السجيني بضرورة دعوة وزيرة الصناعة نيفين جامع، ورئيس هيئة التنمية الصناعية وممثلي الوزارات المعنية لمناقشة المشكلات التي تواجه قطاع الصناعة.

وقال النائب أحمد بلال، إن المنطقة الصناعية بالمحلة تم تأسيسها منذ 18 شهرا بقرض 200 مليون جنيه و فوائد تصل لما يقرب من نصف مليار جنيه ولم تحقق أهدافها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد