العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الأحد.. بدء الإمتحانات داخل 2089 لجنة بالثانوية العامة

0 39

ينطلق غدا الأحد ماراثون الامتحانات الأساسية للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١،ويؤدي طلاب الشعبتين «العلمية والأدبية»، امتحان اللغة العربية، وبلغ عدد الطلاب هذا العام ٧٠٧ آلاف و٩٩٢ طالبا/طالبة بالشعبتين «العلمية والأدبية»، داخل ٢٠٨٩ لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

تبدأ الامتحانات باللجان الامتحانية في التاسعة صباحا، ويسبقها، توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات.

وشددت وزارة الترببة والتعليم ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، مشيرة إلى أنه غير مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وأكدت ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة «البابل شيت» وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

والتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على ورقة الإجابة «البابل شيت»، كما يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة «البابل شيت» سليمة وفق التعليمات، وفي حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب اللجنة، وكذا داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان. وشكلت «التربية والتعليم» غرفة عمليات مركزية داخل ديوان، وكذا غرف العمليات بالمديريات التعليمية لمتابعة العملية الامتحانية، والتي بدأت عملها من انطلاق الامتحانات غير المضافة الأسبوع الماضي.

وتتابع غرفة العمليات اللجان الامتحانية من خلال كاميرات المراقبة الموزعة على اللجان، لضبط العملية الامتحانية، ومكافحة الغش الإلكتروني.

من جهته، أكد محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية ورئيس غرفة عمليات النقابة المشكلة لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات النقابة تلقت تقارير المتابعة من غرف العمليات التابعة للنقابات الفرعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية تشير إلى أن اليوم الأول من أعمال امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل جيد ولم يتم رصد أي شكاوى.

ولفت إلى أنه يوجد أكثر من ١٠٠ ألف معلم يشاركون فى أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن غرفة عمليات المعلمين الرئيسية والغرف التابعة لها بجميع المحافظات تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المعلمين.
وخصصت النقابة العامة للمهن التعليمية رقم على الواتس آب ” ٠١٥٥٥٢٠٨٦٠٦” لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد