العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

البابا تواضروس يترأس قداس عشية دخول العائلة المقدسة مصر بدير القديسة دميانة في الدقهلية

0

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الثلاثاء، الصلوات التي أقيمت بدير القديسة دميانة ببرارى بلقاس محافظة الدقهلية عشية قداس عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر.

كان  قداسة البابا تواضروس الثاني قد وصل الى دير القديسة دميانة ظهر اليوم، وبدأ جولته بزيارة  قبر والدته والتي دفنت بدير القديسة دميانة ضمن زيارته  في إطار متابعة مسار العائلة المقدسة والذي سيتوجه إليه غداً بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ.

واستقبل البابا تواضروس اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية ، واللواء خالد ابراهيم مدير منطقة شمال الدلتا للأمن المركزي ، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة ، والأنبا صليب مطران كنيسة ميت غمر وبلاد الشرقيه ، والقمص مكاري غبريال رئيس كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس.

و أعرب البابا تواضروس عن سعادته البالغة لوجوده داخل دير القديسة دميانة اول شهيدة قبطية مصرية التي ضربت أروع المثل في التضحية من أجل الدين.

وأكد  قداسة البابا أن الدقهلية من المحافظات العريقة التي قدمت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والطبية وغيرها ، فسطرت بحروف من نور في سجل التاريخ .

وتحتفل الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر فى الأول من شهر يونيو 2022، حيث بدأت رحلة مسار العائلة المقدسة فى الهروب من بيت لحم فى فلسطين بسبب اضطهاد هيرودس الذى كان مزمع قتل السيد المسيح، فيما جاء الملاك إلى يوسف النجار والذى جاء إليه ملاك الرب وقال له قم وخذ الصبى وأمه واذهب بهما إلى مصر لأن هيرودس مزعم قتله.

وذهبت السيدة مريم العذراء ويوسف النجار والسيد المسيح فى رحلة هروبهم إلى مصر فى 20 مسارا، حيث بدأت من فلسطين، إلى مصر عن طريق الهضاب والصحارى، وليس عبر أحد الطرق المتعارف عليها – ثلاثة طرق حينها – ووصلوا إلى حدود مصر فى محطتهم الأولى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد