العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فوربس تحذر: تيك توك يتجسس على مستخدميه ويعرف بيانات بطاقات ائتمانهم

0 37

فوربس تحذر: تيك توك يتجسس على مستخدميه ويعرف بيانات بطاقات ائتمانهم

 

كشف تقرير لمجلة فوربس، أن تطبيق تيك توك، يستطيع مراقبة نشاط مستخدميه خارج التطبيق وتتبع كل تحركات المستخدم بما في ذلك أي ضغطة على الصفحات التي يزورونها، كما يستطيع التقاط معلومات بطاقة ائتمان المستخدم وكلمات المرور.

وقال التقرير إن تيك توك قادر على مراقبة نشاط مستخدميه من خلال متصفح الشركة داخل التطبيق، والذي يعد جزءًا من التطبيق نفسه. وعندما ينقر الأشخاص على إعلانات تيك توك أو يزورون الروابط، لا يفتح التطبيق الصفحة باستخدام متصفحات عادية مثل سفاري أو كروم، بدلاً من ذلك، يتم تعيينه افتراضيًا على متصفح داخل التطبيق.

وقال فيليكس كراوس، باحث البرمجيات الذي نشر تقريرًا عن النتائج التي توصل إليها: “كان هذا اختيارًا نشطًا اتخذته الشركة”. “هذه مهمة هندسية غير تافهة. هذا لا يحدث عن طريق الخطأ أو بشكل عشوائي”.

وسبق أن نفت الشركة المالكة للتطبيق، المعلومات التي أفادت أنه يتتبع المستخدمين في متصفحه. وقالت الشركة إن هذه الميزات موجودة في الكود، لكنها لا تستخدمها.

كان كراوس نشر الأسبوع الماضي تقريرا حول ما تفعله المتصفحات الخاصة بالتطبيقات، خصوصا التطبيقات المملوكة لشركة Meta مثل فيسبوك وإنستجرام وفيسبوك ميسينجر، وقال إن الثلاثة يراقبون المستخدم ونشاطه خارج التطبيقات طوال الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد