العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

قافلة طبية مجانية بقرية شبرا أوسيم البحيرة للكشف على 1940 مواطنا

0

قافلة طبية مجانية بقرية شبرا أوسيم البحيرة للكشف على 1940 مواطنا

كتب : حسام النوام
ضمن جهود محافظة البحيرة، تنفيذا لخطة الدولة للكشف على المواطنين، وتوفير الرعاية الصحية والطبية المجانية وخاصة بقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية.
نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، تحت قيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية شبرا أوسيم بكوم حمادة على مدار يومين، وتم الكشف خلالها على 1940 مواطنًا من خلال وجود 11 عيادة.
وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة “الباطنة 407 حالة، الأطفال 558 حالة، الجراحة 196 حالة، العظام 274 حالة، النساء 129 حالة، تنظيم الأسرة 80 حالة، الأنف والأذن 120 حاله، القلب 110 حالة، الأسنان 66 حالة”.
بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك وجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب، وعيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد