العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

هادى ولا عصبي.. إشارات فى لغة الجسد تساعدك على كشف شعور اللى قدامك

0

هادى ولا عصبي.. إشارات فى لغة الجسد تساعدك على كشف شعور اللى قدامك

 

إننا نتواصل بشكل يومي مع العديد من الأشخاص، سواء كانوا زملاء عمل أو دراسة أو اصدقاء أو أقارب، وهناك من ينتابه شعور بالغضب لأي سبب كان، ومدي قدرتك علي معرفة ذلك هي ما ستمكنك من مساعدته وإمتصاص غضبه والتنفيس عنه وربما حل مشكلته التي تسبب في غضبه، لذا نتناول خلال السطور التالية عدة إشارات  في لغة الجسد ستساعدك علي معرفة أن الطرف الآخر يشعر بالغضب وفقًا لما أشار إليها محمد حسن خبير لغة الجسد.

إشارات تدل على الغضب

حين يظهر وجه من أمامك متجهماً مشدوداً، وتراه قد عقد حاجبيه بقوة، وتري أثر ذلك علي جبهته، هنا ينبغي عليك أن تعلم أن هذا الشخص في أشد حالات الغضب، ولذلك ينبغي التعامل معه بحرص، وخاصة إذا كان عدوانياً وانت تعلم هذا عن شخصيته.

 كثرة التأفف

هذه لا تعبر عن الغضب فقط بل أيضاً تعبر عن أن هذا الغضب يضع الكثير من الضغوطات والهموم علي كاهل صاحبها، ربما كان غضبه مرتبطاً بأزمة كبيره في حياته لا يستطيع أن يجد منها مخرجاً.

 إغلاق قبضة اليد بقوة

هذه أيضاً لا تعبر عن الغضب فقط بل تعطينا انطباعاً عن أن هذا الشخص ربما لديه نزعة عدوانية، لذلك ينبغي التعامل معه في نوبات غضبه بحرص وبأسلوب لا يجعله يوجه هذا الغضب تجاهنا، حتي لا يتعامل معنا بعدوانية.

 تشبيك الأصابع

هذه الإشاره إذا حدثت من الطرف الآخر وهو أمامك ولاحظت أن تشبيك اصابعه متجه إليك مع تجهم وجهه أثناء النظر إليك، فأعلم أنه غاضب منك أنت، أو أن هذا الغضب الذي ينتابه أنت السبب المباشر به.

هزة القدم العصبية

أثناء حديثك مع الطرف الآخر ربما تخبره بشئ ما ثم تلاحظ هزة القدم العصبية وقد ظهرت فجأة عليه بشكل يدعو للتوتر، أنظر مباشرة إلي وجهه، إذا لاحظت أنه قد عقد حاجبيه بغضب فأعلم أن هذا الأمر سيغضبه، وإذا أردت التأكد من ذلك أخرج من الموضوع ولاحظ التغير الذي سيحدث في لغة جسده ثم عد للموضوع مرة أخري ولاحظ هل عادة هزة القدم العصبيه في الظهور أم لا.

جانبي الفك

ستلاحظ أحياناً علي من ينتابه شعور الغضب بضغطة الأضراس علي جانبي الفك تظهر واضحة، ربما لن تلاحظها عند من يمتلك لحية كبيرة، هذه إشارة تعبر عن الغضب وعن الرغبة في التنفيس عن هذا الغضب، وأيضاً تعبر عن أن الطرف الآخر ربما كان شخصاً عصبياً بعض الشئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد