العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الحفناوي المرض التنفسي المخلوى يشبه نزلة البرد العادية(العمق نيوز)

0

الحفناوي المرض التنفسي المخلوى يشبه نزلة البرد العادية(العمق نيوز)

كتب : حسام النوام

أعلن الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس،أن إجراءات التطعيمات للأطفال تسير بشكل منتظم منذ بداية العام الدراسي،لافتاً إلي أن مرض الفيروس التنفسي المخلوى ليس جديد على الإطلاق
وأوضح وكيل وزارة صحة السويس ، أن مرض الفيروس التنفسي المخلوى المنتشرة أخباره فى هذا الأيام ، يشبه الإصابة بدور البرد العادى ويتم تناول العلاج العادى لنزلات البرد .

وأشار وكيل وزارة الصحه لإجراء قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان ، قمنا بعمل مسحة علي عدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية ، تبين خلالها أن 73٪ من الأطفال الذي تم سحب مسحات لهم يعانون الإصابة من الفيروس المخلوي والبقية مابين الإنفلونزا والفيروس الغدي ، لافتاً لأن 98٪ منهم يعانون أعراض خفيفة لا تتطلب دخولها للمستشفيات ، موضحاً أن الأعراض التنفسية بشكل عام تشمل ارتفاع في درجة الحرارة ، الكحة ، البلغم ،سيلان الأنف ، فقدان الشهية .

وطمأن الحفناوي ، أولياء أمور الطلبة أنه لمواجهة الإصابة بالأمراض التنفسية لابد من اتباع الإجراءت الإحترازية المتبعة للحد من نشر العدوى وخاصةً ، الغسيل المستمر للأيدى ، عدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات ، والتنظيف المستمر للأسطح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد