العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهد حفل تخرج البرنامج التدريبي ( العمق نيوز)

0

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهد حفل تخرج البرنامج التدريبي ( العمق نيوز)

متابعة : أحمد طه عبد الشافي
بالتعاون بين الهيئة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية
شهد اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,السفير “حسن شوقي ” نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية , حفل تخرج البرنامج التدريبي لإدارة شبكة المعلومات لمتدربين من الدول الأفريقية الشقيقة, وبحضورالأستاذ “اسلام عبد الفتاح” مدير البرنامج التدريبي للوكالة المصرية, في الفترة من 20 نوفمبر حتي 30 نوفمبر 2022 , بالتعاون بين العربية للتصنيع , والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية , وذلك بمقر أكاديمية الهيئة للتدريب .
وتشمل موضوعات البرنامج التدريبي برامج متعددة , ومنها إدارة شبكة المعلومات , والمحطات الشمسية الفوتوفولتية , الذكاء الإصطناعي , أساسيات طاقة الرياح , برمجة ماكينات التشغيل الرقمية (خراطة CNC) , بالإضافة إلي تفقد المتدربين لمعرض العربية للتصنيع , وجناح الهيئة بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT .
وخلال لقائه مع وفد المتدربين , الذي ضم العديد من مختلف الدول الأفريقية الشقيقة , أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة, مشيرا إلي تاريخ تأسيس العربية للتصنيع ودورها القومي كأحدي نتائج إنتصارات حرب أكتوبر,ودورها في تلبية إحتياجات الأشقاء العرب والأفارقة من الصناعات الدفاعية والمدنية .
وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت خطة طموحة واضحة لتدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية ,مؤكدا ترحيبها بكافة الدارسين والكوادر البشرية من الدول الأفريقية الشقيقة.
كما ذكر أن البرنامج التدريبي تم إعداده من خلال محاور علمية أعدت وفقًا لأحدث المعايير العالمية ، مشيرًا إلى أن التدريب يعد بمثابة نافذة تطل علي علوم الغد ويسهم بقوة في بناء الإنسان القادر علي القيادة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030, لافتا إلي أهمية دور المتدربين الأفارقة في أن يكونوا سفراء للهيئة العربية للتصنيع في دولهم وابراز امكانياتها التصنيعية ودورها الصناعي الرائد في كافة الدول الأفريقية الشقيقة.
وقد شهدت فعاليات حفل التخرج تسليم اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع , الشهادات لخريجي البرنامج التدريبي ,حيث أعرب المتدربين الأفارقة عن إمتنانهم الشديد بالإنضمام لهذه الدورة التدريبية الهامة لتعزيز خطط التحول الرقمي ببلادهم , وتطلعهم للإنضمام للمزيد من هذه الدورات المتخصصة بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد