العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” إعلام الخارجة ” يقيم ندوة بعنوان المودة والرحمة أساسان لتكوين أسرة قوية

0

” إعلام الخارجة ” يقيم ندوة بعنوان المودة والرحمة أساسان لتكوين أسرة قوية

 

الوادى الجديد – علاء حمدي
عقد مركز إعلام الخارجة الوادى الجديد اليوم الثلاثاء الموافق 10/1/2023 ندوة حول ( المودة والرحمة أساسان لتكوين أسرة قوية ) وذلك بمصنع الخزف بمدينة الخارجة فى إطار الحملة الإعلامية التى تطلقها الهيئة العامة للاستعلامات لمناقشة القضية السكانية تحت شعار ( سعادتك وصحتك فى تنظيم أسرتك )
حاضر فيها فضيلة الشيخ/ حمدى فتحى كامل- إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف، حيث استهدف اللقاء مجموعة من المتدربات لبيان أهمية الأسرة التى تعرّف بشكل عام على أنّها الوحدة الأساسية التي يتكوّن منها المجتمع، وحاضنة الأفراد، وتمنحهم ثقتهم بأنفسهم، وتنمّي مواهبهم، وتعزيز القيم الأخلاقية، والدينية والإنسانية.
وأشار فضيلته إلى اهتمام الشرع الحنيف بجعل المودة والرحمة الأساس الصادق لبناء الأسرة المسلمة، حيث استرشد فضيلته بالعديد من آيات الذكر الحكيم والسنة النبوية المطهرة، ونوه فضيلته خلال اللقاء إلى معايير اختيار الزوج والزوجة في الإسلام، وأهمية الثقافة الدينية والمجتمعية الخاصة بفقه الأسرة، وأن مدرسة النبوة تدعونا إلى التعاون والتكافل وتقسيم المسئوليات والسرية بين الأزواج، مما ينتج بالضرورة أسرة قادرة على النجاح وتخطى الأزمات.
وفى ختام اللقاء أكد فضيلته على مخاطر الاستخدامات السيئة لمواقع التواصل الاجتماعى الداعية إلى التفرقة بين الأزواج ، وضرورة حل المشاكل الزوجية داخل الأسرة، لأن هذه النماذج المنتشرة إنما هى داعية للتفكك الأسرى بشكل مباشر.
أدار اللقاء ا / محمد عطية – أخصائي إعلام تحت إشراف ا/أزهار عبدالعزيز محمد – مدير مركز إعلام الخارجة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد