العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” خالد القاسمي ” يعلن أسدل الستار عن منافسات بطولتي العالم للشطرنج السريع والخاطف (العمق نيوز)

0

” خالد القاسمي ” يعلن أسدل الستار عن منافسات بطولتي العالم للشطرنج السريع والخاطف (العمق نيوز)

متابعة – علاء حمدي
أسدل الستار عن منافسات بطولتي العالم للشطرنج السريع والشطرنج الخاطف والتي نظمها الاتحاد الدولي للشطرنج في جمهورية كازاخستان في العاصمة ألماتي ، خلال الفترة من 25 إلى 31 ديسمبر 2022 ، حيث مثل منتخبنا الوطني في البطولة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطني و نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ورافقه المدرب الدولي الكبير بافل اليانوف ، وسجلت البطولة التي ضمت نخبة الأساتذة الدوليين الكبار على مستوى العالم مشاركة 176 لاعبًا من 48 دولة تنافسوا على المراكز الأولى وعلى جوائز البطولة البالغة في مجموعها مليون دولار أمريكي .
وبعد سلسلة من المباريات القوية والتنافس الشرس بين الأساتذة الكبار تمكن الفتى الذهبي سالم عبد الرحمن في نهاية المطاف من تسجيل اسمه ضمن قائمة أقضل اللاعبين على مستوى العالم ، وجاء بالمركز العاشر مكرر و الرابع عشر في الترتيب العام بعد الاحتكام الى نظام كسر التعادل برصيد 13.5 نقطة بعد فوزه في الجولة الاخيرة على اللاعب الروسي المخضرم الكسندر غريتشوك ( بطل العالم للخاطف في ثلاث مناسبات سابقة ) ليرفع من تصنيفه الدولي 14 نقطة ، متقدماً في الترتيب العام على عدد كبير من الأساتذة الدوليين الكبار والذين لهم باع كبير في بطولات العالم يتقدمهم بطل العالم للسريع في النسخة الماضية 2021 الموهبة الأوزبكية نادربيك عبد الستاروف وكذلك الفرنسي مكسيم فاشير لاغراف حامل ذهبية بطولة العالم للشطرنج الخاطف في النسخة السابقة ، والأمريكي فابيو كروانا والموهبة الهندي نيهال سارين والصيني يو يانجي والروسي المخضرم الكسندر غريتشوك والمصري باسم أمين والأذري شهريار مامدياروف .
أما في منافسات الشطرنج السريع جاء الفتى الذهبي سالم عبد الرحمن بالمركز الثاني والثلاثين (الثالث والعشرين مكرر) محققاً 8 نقاط بعد نهاية ماراثون طويل من 13 جولة استمر على مدار ثلاثة أيام ، فيما انتزع الأسطورة النرويجية ماغنوس كارلسن البالغ من العمر 32 عاماً ذهبية بطولة العالم للشطرنج السريع برصيد 10 نقاط ، كما تمكن فيما بعد من تحقيق بطولة الخاطف برصيد 16 نقطة من 21 جولة .
وأشاد سعادة الشيخ خالد بن حميد القاسمي نائب رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالإنجاز الرائع الذي حققه سالم ، مؤكدا ان ما حققه ويحققه أبناء النادي من إنجازات إنما هو ثمرة دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة الذي يولي اهتماما خاصا بأبنائه الرياضيين في كافة المجالات .
وأوضح أن البطولة سجلت مشاركة ممتازة للفتى الذهبي سالم عبد الرحمن والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على احدى الميداليات الملونة متقدماً على ثلّة كبيرة من الأساتذة الدوليين الكبار والذين لهم باع كبير وانجازات في بطولات العالم ، وتوجه القاسمي بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي رئيساً وأعضاء لجهودهم المبذولة في توفير كافة الامكانيات والمستلزمات المطلوبة لاعداد سالم وتحضيره بشكل مثالي للمشاركة في بطولة العالم ، والتي تأتي تجسيداً لنهج قيادتنا الحكيمة للاهتمام بمواطني الدولة مما يدعمهم للقيام بعملهم على أكمل وجه وبالتالي الظهور المشرف في كافة المحافل الرياضية الدولية .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد