العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

محافظ الفيوم يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

0

محافظ الفيوم يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

كتب صلاح طبانه
شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، صباح اليوم الخميس، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بجامعة مصر التكنولوجية الدولية، التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، والذى أُقيم بنادي قارون الرياضي.
حضر الاحتفال الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد عبدالرحمن رئيس جامعة مصر التكنولوجية الدولية، والدكتور إسلام هلالي عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة مني الخشاب عضو مجلس النواب، والدكتور صالح العوني عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد فتحي عميد كلية التربية النوعية، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، والمستشار محمود مبارك رئيس مجلس إدارة نادي قارون الرياضي، والسادة نقباء المعلمين، والمهندسين، والزراعيين، وعدد من خبراء ومهندسي وممثلي الشركات والمصانع، وأولياء الأمور، وحشدٍ من الطلاب.
بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة ترحيب لممثلي الخريجين من طلاب الكلية باللغتين العربية والإيطالية، ثم عرض فيديو تعريفي عن كلية الصناعة والطاقة بالفيوم، والورش ومراحل تدريب الطلاب خلال سنوات الدراسة.
كما تضمن الحفل أيضاً، افتتاح معرض منتجات ومشاريع من أعمال الطلاب، وعدداً من الفقرات الفنية من أداء طلاب الكلية، ثم كلمات لعدد من السادة الحضور المشاركين بالحفل.
وفي كلمته قدم محافظ الفيوم، التهنئة للخريجين الجدد بعد تأهيلهم لسوق العمل الذى يتواكب مع المعايير العالمية، متمنياً لهم حياة عملية ناجحة، مؤكداً أن تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال الدراسة العملية بالمدارس التقنية يتيح فرصاً أكبر للشباب فى مجالات العمل المختلفة، معرباً عن شكره لأولياء أمور الطلاب والطالبات على جهودهم فى توفير الدعم اللازم لأبناءهم حتى تخرجهم، كما قدم التهنئة لكافة الحضور بمناسبة ذكري الإسراء والمعراج.
وأكد المحافظ، أن القيادة السياسية والدولة المصرية، حريصين على الارتقاء بقطاع التعليم الفنى والتدريب المهنى وتغيير النظرة المجتمعية لهذا النوع من التعليم، لتخريج أجيال جديدة من الطلاب المتميزين تعليمياً ومهارياً وحرفياً، حتي يكونوا قادرين على مواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة العالمية في سوق العمل.
كما أكد “الأنصاري” حرص المحافظة على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإتاحة بيئة تعليمية مناسبة أمام الطلاب لتخريج أجيال تُسهم فى النهوض بالمحافظة فى مختلف القطاعات التنموية متسلحين بالعلم والتكنولوجيا الحديثة، لافتاً إلي أن العالم أجمع يواجه الآن مجموعة من التحديات التي تحتاج لتضافر كافة الجهود لنعبرها بنجاح، مناشداً أبناءه الطلاب بضرورة تعلم حزمة من المهارات والعلوم المتطورة، لتحقيق التنمية المجتمعية المنشودة.
وفي ختام الحفل قام محافظ الفيوم، ورئيس جامعة مصر التكنولوجة الدولية، بتكريم فريق الكلية المشارك في مسابقة ATC التي أقيمت نهائياتها بدولة كينيا برعاية شركة “إيفيك الصينية”، وتكريم أوائل طلاب بكالوريوس التكنولوجيا، وأوائل طلاب الدبلوم العالي التكنولوجي، وأوائل طلاب المدرسة الثانوية الفنية والمدرسة الثانوية المهنية، وتكريم الأقسام والادارات المختلفة بالكلية، وكافة الخريجين من طلاب الكلية والمدارس، كما تم أيضاً تكريم ممثلي الشركات والمصانع الشريكة، بتسليمهم شهادات التقدير ودروع التميز وسط أفراح عارمة إنتابت جميع الحضور المشاركين بالحفل.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد