العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مركز إعلام حلوان يعقد لقاء بعنوان ” التفاوض والتواصل الفعال في ضوء التعلم النشط”

0

مركز إعلام حلوان يعقد لقاء بعنوان ” التفاوض والتواصل الفعال في ضوء التعلم النشط”

متابعة – علاء حمدي
نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وإدارة المعصرة التعليمية لقاء اعلامى بعنوان ” التفاوض والتواصل الفعال في ضوء التعلم النشط” اليوم الاثنين الموافق ٦/٢/٢٠٢٣ بمدرسة المختار الخاصة للغات بحدائق حلوان فى إطار جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجيات التعلم النشط والفعال ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ .
بدأ اليوم باستقبال حافل من سيادة العميد/ مختار السنوسى رئيس مجلس إدارة مدارس المختار الخاصة وترحيب خاص من سيادة الأستاذ/ فرج إبراهيم محمد مدير عام إدارة المعصرة التعليمية والذى أثنى سيادته على جهود العلم والعلماء وسعى الادارة بالتعاون مع الجامعة ومركز الإعلام في نشر الوعى والثقافة والتوعوية بين أبناء الوطن .
وكانت الكلمة الافتتاحية للاستاذ فرج ابراهيم مدير إدارة المعصرة حيث استهل اللقاء بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.
ومن جانبه استهل سيادة الأستاذ الدكتور يسرى شعبان عبد الحميد سعد الله عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان السابق ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات الانسانية والخدمات العلمية اللقاء الاعلامى بابراز دور المعلم في بناء المجتمع الصالح وفى زرع قيم المواطنة والأخلاق إلى جانب العلم في أبنائنا الطلبة والطالبات في محاولة نحو غد مشرق بالعلم مؤكداً على أهمية العلم في بناء المجتمعات قديماً وحديثاً .
وفى سياق متصل تناول سعدالله تعريف التفاوض بأنه محاولة للوصول لنقطة التقاء بين طرفين لإيجاد حلول وسطى وأوضح أهمية التركيز على المهارات الشخصية للقائم بعملية الاتصال والتفاوض واستراتيجيات التفاوض باختيار التوقيت المناسب ، وكذلك وضع أهداف كبيرة وضرورة أن يفصل القائم بعملية التفاوض بين الحياة الشخصية والعملية . كما أوضح سيادته أنه يجب أن يتمتع المفاوض بالالمام الكافى بالمعلومات الدقيقة والحديثة حول موضوع التفاوض ويجب أن تتوافر الإرادة للحل ولابد من احترام الآخرين ووجود المحفزات
وتناول بالشرح العوامل التى يجب أن تتوافر بعملية التفاوض مثل المكان المناسب المقاعد المناسبة طريقة الجلوس والتى يفضل أن تكون على شكل دائرى وتأثير الزى وتناسبة مع عملية الاتصال والتواصل .
كما أكد سيادته على القوة التفاوضية التى تكمن فى المعلومات وكذلك شخصية المفاوض وتأثيرها مؤكدا على أن الشخص الذى لديه قدرة على التأثير يعد مفاوض جيد وأشار إلى أساليب التأثير مثل الكاريزما وغيرها وأوضح سيادتة مبادىء التفاوض مثل الاستعداد الدائم للتفاوض والسرية المطلقة والالتزام الأخلاقي فى التعامل وكذلك تكنيك إشارة الجسد وأهميتها فى التفاوض والالتزام بالحدود وإيجاد الحلول .
وفى الجلسة الثانية من اللقاء تناول سعدالله مفهوم وأهمية عملية الاتصال وخاصة المباشر وشرح أركانه وأهميته للتعلم النشط ومدى العلاقة الارتباطية بين عناصر الاتصال الخماسية وعملية التعليم في مدراسنا وصولاً للتعلم النشط ومدى العائد من التواصل الفعال على التعلم النشط . كما توجه سعدالله برسالة لحاملى راية العمل من السادة المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والموجهيين والاداريين ومديري الوحدات والادارات العاملين بالحقل التربوى حثهم فيها على أهمية الاستماع للطلاب وإيجاد اتصال فعال ليس من جانب واحد فقط لتعظيم دور المدرسة فى التربية والتعلم النشط وأشار إلى اهمية التعامل الوجدانى مع الطالب وترسيخ الانتماء وحب الوطن من خلال التربية وتفعيل السلوكيات الإيجابية والقدوة بالسلوك والمشاركة وتم فتح النقاش بين الحضور من السادة مدراء المدارس والموجهين والتأكيد على دور الأسرة وأهميته. كما حضر اللقاء لفيف من القيادات التعليمية على مستوى ادارة المعصرة التعليمية وعلى رأسهم سيادة الأستاذ فرج أبراهيم محمد مدير عام ادارة المعصرة التعليمية، وسيادة الأستاذ / محمود الشريف وكيل ادارة المعصرة التعليمية ، وسيادة الأستاذ / ايهاب الشربينى وكيل ادارة الخدمات التربوية ولفيف من قيادات وموجهى التربية والتعليم بادارة المعصرة التعليمية ، والأستاذة مها عبد الكريم مسئول المشاركة المجتمعية وحضور الدكتور/ باسم المكاوى بكلية الخدمة الاجتماعية والاستاذ هانى زكريا مسئول مالى وادارى . وأدار اللقاء الاعلامى الأستاذ محمد فتحى سنجر مدير مركز إعلام حلوان ، وفى نهاية اللقاء تم تقديم الشكر والامتنان من قيادات ادارة المعصرة التعليمية ومدارس المختار الخاصة للمحاضر الأستاذ الدكتور / يسرى شعبان والاعلامى الأستاذ / محمد فتحى وتقديم شهادات شكر وتقدير لجهودهم المبذولة في خدمة الوطن .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد