العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تصعيد هندسة المنصورة الجديدة للمرحلة النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية بمدينة العلمين الجديدة

0

كتبت:وفاءالبسيوني

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة في بيان اليوم الإثنين، تصعيد كليه الهندسة للمرحلة النهائية بمسابقة كاسحات الألغام الدولية والتي ستقام منافساتها النهائية، بمدينة العلمين الجديدة في الأسبوع الاخير من شهر أبريل 2023.

تقام المنافسات تحت رعاية دكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودكتور معوض الخولي رئيس جامعه المنصوره الجديدة، و بريادة دكتور وائل صديق عميد كليه الهندسة، وإشراف دكتورة سارة البهلول مدير البرامج الكليه ومهندس إسماعيل عز المدرس المساعد بالكلية.

تم تصعيد الفرق الحاصلة على أعلى درجات للمنافسة الدولية المذكوره من بين أكثر من ٤٠٠ فريقا علميا مشارك محليا وإقليميًا في مصر وشمال افريقيا والشرق الأوسط من مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية.

وأضاف الخولي، أن هذه الفعالية هي الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيت تجمع بين العلوم والتكنولوجيا، وتعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتساهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، وتعد هذه الفعالية هي الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى فعالية تجمع بين العلوم والتكنولوجيا وتعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتساهم في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأفاد صديق، أن فكرة المسابقة تتلخص بتصميم وتنفيذ روبوت قادر على اكتشاف أماكن الألغام واستخراجها وعمل خريطة بأماكنها.

وأضافت دكتورة ساره البهلول، أن فريق الطلاب المشاركين من كلية الهندسة ضم كل من أحمد الشامي، وعبد الرحمن عوض، ومحمود بدر الدين، وعلي صقر، وعمر ناصر، وعلاء عبد الناصر، وحسن عاطف، وعمرو عبد الوهاب، ومحمد الكيلاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد