العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فعاليات الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

0

فعاليات الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية

متابعه ضياء عبدالحميد
مصر القليوبيه
نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية الورش التدريبية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وبالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة ، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بإجمالي ٢٠ ورشة تدريبية ثاني الورش اليوم بمراكز شباب “قليوب وقلما “بمشاركة ٢٥ مشارك لكل ورشة باجمالى عدد ٥٠٠ مشارك للتدريب علي دليل ومحتوي البرنامج خلال أيام انعقاده فى الفترة من ٢٨ فبراير _ ٢مارس ، بمشاركة مدربي البرنامج ( محمود نجيب _ مني عبد الحكم ) .
فعاليات اليوم الاول لورش برنامج التعليم المدنى بكل من: مركز شباب قلما لفئة الطلائع من ١٢ سنة إلى اقل من ١٨ سنة ، ومركز شباب قليوب لفئة الشباب من ١٨ سنة إلي ٣٥ سنة .
أدار ورشة شباب قلما محمود نجيب مدرب بالادارة المركزية للتعليم المدنى تم تنفيذ ورشة الشباب وتم بها الاتي:التعريف بالبرنامج والتوقعات ، التعرف على المجموعة ، وضع قواعد العمل ، نشاط بدون كلام ولكن بكثير من المعاني والهدف منه توضيح مفهوم الحقوق والتأكيد عليه ، تدخلات إيجابية والهدف منها توضيح مفهوم الواجب والمسؤولية وعلاقة الحقوق ببعضها.
أدار ورشة مركز شباب قليوب مني عبد الحكم مدربة بالادارة المركزية للتعليم المدنى ، تناولت الورشة عدة محاور رئيسية وهى :توضيح مفهوم التعليم المدني للطلائع ، توضيح قواعد العمل والتعارف بين الطلائع ، تنفيذ نشاط الحياه على مياه بيضاء ، تنفيذ نشاط شجرة الحقوق والهدف منه توضيح مفهوم الحقوق والمسؤلية وعلاقة الحقوق ببعضها.
أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أن تنفيذ مثل هذه الورش يعد ركيزة أساسية لخلق جيل واع مشارك وفعال بهدف إكساب النشء المعلومات والاتجاهات والمهارات التي تمكنهم من ممارستهم حقوقهم ومسئولياتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والعمل على تأكيد القيم الإنسانية والتركيز على العناصر المشتركة، مع العمل على تأكيد ممارسات التعامل مع الآخر ، مشيرا إلى أن المعرفة لا تشكل الهدف النهائي من هذا التعليم إنما يجب أن يتبعها ويواكبها اكتساب الناشئ والشاب لمنظومة من القيم تساعده على ممارسة سلوكيات وتبني مبادرات ايجابية وبناءة تجاه نفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.
الجدير بالذكر أن البرنامج له عدة مخرجات فى نهاية الورش التدريبية سوف يتم الخروج بعدة مبادرات من قبل الطلائع والشباب المشاركين ويتم تسجيل المتميزين منهم لاشراكهم فى مؤتمر قومى تنفذه وزارة الشباب والرياضه وذلك بعد الانتهاء من تلك الورش لعرض المخرجات على السيد وزير الشباب والسادة المسئولين لحصولهم على فرص الاختبار كمدربين جدد بالبرنامج.
الهدف من تنفيذ تلك الورش(ترسيخ قيم المشاركة والتطوع _تنمية روح المبادرة لدى النشء والشباب واكسابهم القدرة على المشاركه في الحياة العامة) وكذلك تعريف النشء والشباب بحقوقهم وتشجيعهم على المبادرات الإيجابية تجاه تلبيه تلك الحقوق ، تنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهويه المصرية ، ومكافحة التمييز ضد المرأة والفئات المهمشة من الأطفال والشباب ذوى الاحتياجات الخاصة).
تتم فعاليات الورش تحت إشراف الدكتور ناصر السيد ، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، وشيماء حسن ،إسراء محمد بإدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد