العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أول تعليق من رئاسة الجمهورية على قرارات السيسي اليوم

0

أول تعليق من رئاسة الجمهورية على قرارات السيسي اليوم 

قال السفير أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن عام 1997 كان هناك أزمة اقتصادية عالمية في جنوب شرق آسيا، وفي 2008 حدثت أزمة أخرى، لكن منذ عقود لم تتزامن الأزمات الجيوسياسية مع الأزمات الاقتصادية بهذا الشكل كما يحدث الآن.

وقال فهمي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، إن هناك تجاذبا وتدافعا بين قوى ضخمة، وهو ما يؤثر على الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، حيث تعمل الدول النامية في مثل هذه الظروف على بذل مجهود أكبر للحفاظ على مكتساباتها.

وأوضح أن القرارات الاقتصادية التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، هي رسالة دعم ومساندة للمواطنين، وكما يقول الرئيس هي ليست تفضلا وإنما واجب، مؤكدا أن هناك إرادة سياسية لتحسين الوضع، مضيفا: «مصر يتم بها شغل في كل القطاعات»، مطالبا بمتابعة تجربة مدارس المتفوقين عن قرب، حيث تضم طلابا من جميع المحافظات وليس المنيا فقط.

ولفت إلى أن «حياة كريمة» هي المبادرة الرئاسية الأضخم في تاريخ مصر، حيث جارٍ تنفيذ مشروعات في نحو 1000 قرية على مستوى الجمهورية في وقت واحد، قائلا «فلسفة الدولة تتجه إلى حل المشكلات ووضع حل جذري لها، وليس التعايش معها، معقبا: «هناك محاولة جادة لنقل مصر من حال إلى حال دون تفرقة أو تمييز».

وأكمل: «المساحة المأهولة بالسكان في المنيا لا تزيد عن 10%، وتعدادها السكاني يصل إلى 6 ملايين نسمة، وهو ما يعني أن حالها هو حال مصر»، وواصل: «تاريخ الرئيس السيسي يشهد بانحيازه للشعب المصري».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد