العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اكتشاف مواهب ثقافة الطفل في مجمع مدارس سيدي بشر بالاسكندرية

0

اكتشاف مواهب ثقافة الطفل في مجمع مدارس سيدي بشر بالاسكندرية

متابعة – علاء حمدي
في اطار أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ الدكتور هشام عطوة تم تقديم ورش فنية بفرع ثقافة اسكندرية برئاسة الأستاذ عزت عطوان التابع لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش وذلك من خلال أنشطة ثقافة الطفل بإدارة الاستاذة مروة الحمامصي . قام بيت ثقافة ٢٦ يوليو بنقل نشاطه الفني إلى خارج جدران الموقع ليخرج للمدارس ويتفاعل فنانو الموقع بالمواهب الواعدة من ابناء المدارس .
حيث قامت الفنانة سهى أمين الفنانة التشكيلية بالموقع والأخصائية بثقافة الطفل بإقامة ورشة لعمل لوحات بالفوم الملون بتقنية الموزاييك بمجمع مدارس سيدى بشر . و كان أغلب الفنانين الصغار من مرحلتي الروضة والابتدائي والبداية كانت بشرحها لهم معنى تقنية الموازييك وعرض صور على الأطفال .
و قد وجدت الاستاذة سهى أن الصغار لهم من الاستعداد والحب للفن الذي جعلهم يأتون بأدواتهم الخاصة وقد تعلموا في وقت قياسي بل و اطلقوا العنان لخيالهم ليبتكروا المزيد من اللوحات و ايضا تطبيق هذه التقنية في عمل البراويز والكروت بمناسبة أعياد الربيع .
وكان لتجاوب الطلبة مع الفنانة سهى أمين أن حرص الطلبة ابناء المراحل الدراسية الأكبر على عرض موهبتهم للمشاركة في معارض فرع ثقافة اسكندرية. ومن بين تلك المواهب ابداع احدى الطالبات في رسم البورتريه بالقلم الرصاص و ايضا موهبة اخرى برعت في صنع عرائس من الصلصال للشخصيات الكارتونية الشهيرة .
جدير بالذكر أن النشاط تم بالتعاون مع قسم الموهوبين والتعلم الذكى بإدارة منتزة اول التابعة لادارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية.
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد