العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السعودية:الاستثمار في مصر واعد ويبشر بدولة اقتصادية عظيمة

0

السعودية:الاستثمار في مصر واعد ويبشر بدولة اقتصادية عظيمة

متابعة : أحمد طه عبد الشافي
اليوم الاربعاء : قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن مصر لديها إمكانات واعدة السكان والموارد ولربما يواجهون بعض الصعوبات لكن يمتلكون كل ما يتطلبه الأمر ليكونوا دولة اقتصادية عظيمة، جاء ذلك مؤتمر القطاع المالي الدولي في السعودية.
وفي وقت سابق، كان قد أعلن وزير المالية السعودي عن الميزانية العامة لعام 2023، وخلال الإعلان قال الجدعان إن المملكة تتطلع إلي تعزيز الاستثمارات في مصر و تركيا.
وذكر وزير المالية السعودي إن بلاده بدأت الاستثمار بشكل مكثف في مصر، وذلك بعد أن أودعت المملكة العربية السعودية، وديعة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
وعلى جانب آخر، قال السفير مزيد بن هويشان، قنصل عام السعودية في الإسكندرية، إن حجم الاستثمارات مع مصر خلال عام 2021 بلغت 9.9 مليار دولار كما بلغت الاتفاقيات فى مختلف المجالات إلى أكثر من 160 اتفاقية مختلفة وعلى هامش احتفالية قنصلية السعودية بالإسكندرية بالعيد الوطنى، أشاد القنصل السعودي بعمق العلاقات المصرية السعودية والمشروعات المشتركة بين البلدين منها الجسر الجوى المشترك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد