العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فرح بسيسو صاحبة شخصية “السيدة نفيسة” في مسلسل رسالة الإمام؟ تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإشادة بدورها فى المسلسل.

0

كتبت:وفاءالبسيوني

الفنانة فرح بسيسو بعد تجسيدها شخصية “السيدة نفسية”الذي يعرض خلال الماراثون الرمضاني الحالي، حيث تصدرت ترند مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية.

والفنانة فرح بسيسو هي ممثلة تحمل الجنسيتين الفلسطينية والأردنية، إذ إنها ولدت 4 مايو عام 1965 في نابلس بفلسطين، عاشت بالكويت ودرست في معهد فنون مسرحية قبل الغزو العراقي للكويت،

لتنتقل بعد ذلك هي وأسرتها للعيش في دمشق وعاشت فيها 13 عاما.

بدأت مشوارها الفني في سهرة تلفزيونية بعنوان “النو” مع المخرج هيثم حقي، وذلك خلال فترة دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1993. ثم قدمت بعدها العديد من الأدوار في السينما والدراما.

من أشهر أعمالها: “حلاوة الروح، كليوباترا، لعنة امرأة، ياقوت، مرايا، قوس قزح، حارة الباشا، موعد مع المطر، الحب الذي كان، لعبة الموت”، وغيرها من الأدوار والأعمال التي شاركت بها.

مسلسل “رسالة الإمام” بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي،

والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة “Media Hub – سعدى ـ جوهر.

وقررت الشركة المنتجة الاستعانة بمراجع تاريخى يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف،

وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، لاسيما أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين فى البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد