العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

كلية اللغة العربية بالقاهرة نطلق فعاليات احتفالًا باليوم العالمي للشعر

0

كلية اللغة العربية بالقاهرة نطلق فعاليات احتفالًا باليوم العالمي للشعر

متابعة – علاء حمدي
في إطار احتفالات الكلية باليوم العالمي للشعر نظَّم الصالون الثقافي بالكلية بالتعاون مع «أسرة طلاب من أجل مصر» احتفالية شعرية كبرى، وذلك برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور صلاح عاشور، عميد الكلية، وبإشراف الأستاذ الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أحمد عيد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.
بدأت الاحتفالية – التي قدمها د. البراء صفوان – بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والوقوف للاستماع للنشيد الوطني لجمهور مصر العربية، ثم جاءت كلمة الأستاذ الدكتور صلاح عاشور، عميد الكلية، التي رحب فيها بالسادة الضيوف والحضور، وأشار خلالها إلى حرص إدارة الكلية على عقد مهرجان شعري كلما واتتها الفرصة، وَوُجدت مناسبة لذلك؛ فالشعر له قيمة دينية وتاريخية واجتماعية، فمن خلاله يُفهم ما استُغلق من القرآن الكريم كما قال ابن عباس – رضي الله-، وبه يُؤرخ للأحداث الكبرى.
من جانبه رحَّب الأستاذ الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالسادة الضيوف، وشكرهم على تلبية دعوته بالحضور، مشيرًا إلى دور الشعر المهم في تلاقي الثقافات؛ فهو يجمع القلوب والعقول لسماعه، كما أنه حجر الأساس في الحفاظ على هُويتنا وتقاليدنا الثقافية، ويمكّنُنا من التواصل مع الثقافات المتنوعة.
وقبل إلقائه بعض قصائده شكر الشاعر الدكتور عبد العزيز الزراعي، من دولة اليمن العربية الشقيقة، الحائز على جائزة أمير الشعراء لعام 2011م، إدارة الكلية على الاستضافة، مشيرًا إلى أنه يشعر بالهيبة والوقار في حضرة كلية اللغة العربية بالقاهرة، وفي رحاب مصر العروبة.
كما ذكرت الشاعرة ناهدة شبيب، من دولة سوريا العربية الشقيقة، أنها في غاية الفخر والسعادة لإنشادها بين أروقة هذه الكلية العريقة، كما ثمّن الشاعر الأستاذ أحمد شلبي، والشاعرة هاجر عمر اهتمام الكلية بالشعر، واحتفاءها بالشعراء.
وقد شارك في الاحتفالية عدد من طلاب الكلية الذين رُزقوا موهبة نظم الشعر، وهم: مصطفى خيري أصغر (من الهند)، وعبد الرحمن محمد (من نيجيريا)، الطالبان بالفرقة الثانية (الشعبة العامة)، وأحمد شعبان، الطالب بالفرقة الثالثة (الشعبة العامة). وفي نهاية الاحتفالية كرّمت إدارة الكلية السادة المشاركين في فعالياتها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد