العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” مركز إعلام بورسعيد ” يقيم ندوة حول الشباب وثقافة الأسرة الصغيرة

0

” مركز إعلام بورسعيد ” يقيم ندوة حول الشباب وثقافة الأسرة الصغيرة

متابعة – علاء حمدي
للأسرة دور كبير في استقرار المجتمع و تقدمه و التفاعل الايجابي مع قضاياه الهامة ، لذا عقد مركز إعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة تحت عنوان ” الشباب و ثقافة الأسرة الصغيرة ” استضاف فيها الدكتورة عبير النعناعي وكيل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد بحضور الأستاذ عصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد ومجموعة كبيرة من الشباب الجامعي .
و تناولت فعاليات الندوة التأكيد على أن الزيادة السكانية تعد المشكلة التى أدت لظهور كثير من السلبيات في المجتمع مثل العشوائيات وانخفاض جودة التعليم والتهام ثمار التنمية و أن هناك ضرورة لضبط معدلات الزيادة السكانية المتسارعة والارتقاء بخصائص السكان التى تعد أحد عوامل قوة الدولة ومنها مستوى التعليم ومعدل الفقر وفرص العمل .
و أضافت الدكتورة عبير النعناعي أن الأسرة تعد الخلية الأولى التي يتكون منها المجتمع وهي أساس الاستقرار في الحياة الاجتماعية و أنها مصدر العادات والأعراف والتقاليد وقواعد السلوك وعليها تقوم عملية التنشئة الاجتماعية فهي تعمل على تكوين الفرد وصقل شخصيته والمساهمة في تطوير المجتمع و أن قيام الأسرة بدورها في الرعاية والتربية من شأنه أن يساهم في إبراز أهميتها الاجتماعية الكبيرة .
و أشارت الى أنه ينبغي على الشباب التأكد من حسن اختيار شريك الحياة لأن العلاقات الأسرية تحتاج لحالة من النضج العقلي و النفسي و الاجتماعي من الطرفين لكي ينجح الزواج و تكون الأسرة مفيدة للمجتمع خاصة و أننا نرى حالات طلاق متزايدة في السنوات الأولى من الزواج ناتجة عن التسرع في الاختيار و اكتشاف عدم الانسجام و التفاهم بين الطرفين .
كما تناولت الندوة أهمية التزام الشباب بثقافة الأسرة الصغيرة و تنظيم الأسرة و تربية الأبناء التربية الحسنة خاصة و أن خروج الأم للعمل بجانب الرجل في ظل الأعباء المالية و الظروف الاقتصادية الحالية يدعم تبني فكر الأسرة الصغيرة لأن كثرة الأبناء يؤدي الى ارهاق و ضغوط على الأسرة و يحرم الأبناء من احتياجاتهم العاطفية و التربوية و المعيشية .
و في سياق متصل دار حوار مع الشباب حول رؤيتهم لمعايير حسن اختيار شريك الحياة و ثقافة الأسرة الصغيرة و الزواج الناجح .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد