العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

م. أحمد ناجي انزوكس لتكنولوجيا المعلومات شركة عالمية بأفكار ورؤية مصرية

0

م. أحمد ناجي انزوكس لتكنولوجيا المعلومات شركة عالمية بأفكار ورؤية مصرية

كتب : حسام النوام
قريبا إطلاق مشروع HOURS
لتحقيق النجاح هناك خطوات، فإن أردت أن تنجح فى حياتك فعليك أن تعرف ما هى تلك الخطوات التي اتبعها الناجحون فى حياتهم لتقوم بتطبيقها. طريق النجاح صعب لكن عليك السير لتصل، أيضاً الناجحون يتصفون بصفات معينة تساعدهم فى مشوار نجاحهم فمن خلال حوار مع المهندس أحمد ناجي رئيس مجلس إدارة شركة انزوكس لتكنولوجيا المعلومات وهو احد النماذج المصرية الشابه الناجحة سنجد الإجابات الشافية ونتعرف خلال السطور القادمة على شخصيتة النموذجية المتميزة.وطبيعة عمله الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والذي بداء حديثه معنا
قد أتت تكنولوجيا المعلومات وأحدثت ثورة تكنولوجية لتُحضر لنا معها مجموعة من التخصصات التي تكون مبنية على التكنولوجيا البحتة، حيث أصبح من الممتع جدًا دمج العلوم بالتكنولوجيا، وها نحن نُقبل على ثورة من التخصصات التكنولوجية التي تبني لنا مستقبلًا واعدًا، حيث أصبح الطلبة يبحثون عن التخصصات التي تُحقِّق لهم أجورًا جيّدة جدًا ويتعطّش سوق العمل إليها منذ هذه اللحظة وحتى وصولنا لعام 2050.
الرؤية عن مستقبل تكنولوجيا المعلومات بمصر
أكد رائد الأعمال أحمد ناجي الخبير في التحول الرقمي وتصدير تكنولوجيا المعلومات من مصر ورئيس شركة إنزوكس لتكنولوجيا المعلومات أن مصر لديها ثروة بشرية هائلة من الشباب المتخصص في صناعة البرمجيات، قادرون على مضاعفة صادرات التكنولوجيا بل والاستحواذ على ١٠% من حجم السوق العالمي بحلول عام ٢٠٢٥ من سوق صناعة البرمجيات والذي يقدر ب ٥٠٠ مليار دولار عالميا.
و قال ناجي إن مصر الآن تلعب دورا محوريا إقليميا وعالميا في هذه الصناعة بصادرات تقدر بحوالي ١٢ مليار دولار ، و هذا الرقم يمثل ٢٥% فقط من إمكانيات ثروة مصر البشرية الحالية، في ظل زيادة الطلب من الشركات العالمية للعمل من خلال الشركات المصرية المتميزة.
وأضاف: أن مصر كانت غير موجودة على خريطة الصادرات التكنولوجية قبل ١٠ سنوات، لكن نجحت بتوجيهات القيادة السياسية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات التعليمية وكذلك الجهات الراعية وكل العاملين في هذا القطاع بالوصول بمصر إلى هذه المكانة الرائدة من نقطه الصفر و باستمرار توحيد الجهود نستطيع الاستحواذ بسهوله على ١٠% من هذا السوق الحيوي بحلول عام ٢٠٢٥ و ٢٠% بحلول عام ٢٠٣٠.
تنمية الموارد ومهارات الشباب
دعا “ناجي” إلى ضرورة العمل على تطوير مهارات الشباب العامل في هذا القطاع و تأهيله لمواكبة التطور في هذه الصناعة الواعدة و التي تحمل كل يوم تحديثات جديدة وذلك من خلال البحث العلمي والتطوير، وكذلك الالتزام بأخلاقيات العمل الأساسية ومن ضمنها الالتزام بالوقت بشكل صارم و التعاون بين فرق العمل بشكل محترف و الحرص على تطبيق آليات التنمية المستدامة.
نأمل إضافة مادة علمية عن أخلاقيات العمل تدرس
ناشدة “ناجي” المؤسسات الحكومية والتعليمية بضرورة إضافة مادة عن أخلاقيات العمل في جامعات حاسبات المعلومات والتكنولوجيا بمختلف أنواعها من أجل تخريج موارد بشرية ملتزمة بأخلاقيات الأعمال، وتكريس ثقافة الالتزام بالوقت، كما نصح بضرورة وجود تشريعات واضحة لتنظيم آليات الصناعة بين الشركات العاملة في تصدير التكنولوجيا من أجل تعزيز الفرص والحرص على زيادة نمو الصادرات.
انزوكس لتكنولوجيا المعلومات
.أشار م. أحمد ناجي هي إحدى الشركات الرائدة في مجال البرمجيات وتكامل النظم، والتي تقدم أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات لعملائها وتقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة
. حيث تحرص الشركة على أن تكون بمثابة محطة واحدة يحصل منها العملاء على جميع احتياجاتهم التكنولوجية سواء من النظم أو الخدمات البرمجية كالتنفيذ والتكامل والتخصيص وتصميم التطبيقات والتدريب والخدمات الاستشارية، كما اننا لدينا فريق عمل قوي على مستوى أنحاء العالم.
قريبا إطلاق النسخة التجريبية لمشروع HOURS
أعلن م. ناجي حصريا عن مشروع HOURS عبارة عن موقع و تطبيق إلكتروني لشراء وقت الموارد البشرية المدربة و بيعة للشركات التي تحتاج وقت هذه الكوادر ، مع وجود نظام بيئي صحي يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي على إدارة هذا الوقت بين الطرفين و ضمان معايير الجوده و التسليم مع حفظ حقوق الطرفين و خلال السنوات الثلاثه السابقه عملت الشركة على إنتاج ذلك البرنامج الضخم و من المخطط إطلاق البرنامج بشكل تجريبي خلال ابريل ٢٠٢٣ و بشكل رسمي خلال يونيو ٢٠٢٣ ، و من المخطط ان يستهدف البرنامج إنتاج ١٠ الاف ساعة عمل شهريا بمجرد انطلاقه بشكل رسمي و هذا سيساعد الموارد البشرية على توفير فرصة عمل مستدامة و سيساعد الشركات الأجنبية و المحليه على ادارة الموارد البشرية عن بعد مع توفير كبير في التكاليف مقارنة بالبدائل الاخرى. كما ستساعد أدوات الذكاء الاصطناعي الموجوده في المنصة على تقييم الموارد البشرية بشكل دوري و العديد من المميزات الآخرى و التي سيتم الإعلان عنها بمجرد اطلاق المشروع.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد