العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وكيل تعليم قنايهنئ ابنائه الطلاب الحاصلين على المركزين الأول والثاني جمهوري في معرض ايسف 2023

0

وكيل تعليم قنايهنئ ابنائه الطلاب الحاصلين على المركزين الأول والثاني جمهوري في معرض ايسف 2023

كتب-وائل الزينى
أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا حصول الطالبان يوسف وليد محمدين الشافعي و فتحي احمد فتحي على المركز الأول في الكيمياء عن فكرتهما لإعادة استخدام الزيت المستهلك وتحويله إلى بيوديزل .
وحصول الطالبتان عزة عاصم عبد العزيز و فاطمة الزهراء وليد على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في هندسة الميكانيكا ومشاركتهما لمشروع توليد الطاقة الكهربائية من حركة السيارات على الطرق .
أشاد السيد وقيادات المديرية بما حققه الطلاب من نبوغ و تميز في مجالات الطاقة البديلة والمتجددة ، وأكد أنه لن يدخر أي جهد في سبيل دعم وتكريم تلك النماذج التي عبرت عن استراتيجية الدولة وقدمت حلول عملية وواقعية تجابه أزمة المتغيرات المناخية و تحمل راية العلم ورفعة الوطن في المستقبل .
وأضاف مدير تعليم قنا أن الطلاب الاربعة الفائزين بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (ٍSTEM) بقنا ، وجاءت مشاركتهم بعد تأهلهم في معرض ايسف المحلي الذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بقنا تحت رعاية اللواء اشرف الداودي محافظ قنا وبحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، وقد خضعت فيه مشروعات الطلاب للتقييم من أعضاء هيئة التدريس بجامعتي جنوب الوادي والأزهر لتصنيف المشروعات وادخال اي تعديلات لازمة بشكل علمي لتحويل المشروعات إلى استثمارات علمية تخدم المجتمع .
الجدير بالذكر أن مشاركة الطلاب في منافسات ايسف بالوزارة تمت تحت إشراف الاستاذ اشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي و اكرامي خميس مدير إدارة التدريب بالتطويرالتكنولوجي و محمد وجيه منسق ايسف بمحافظة قنا .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد