العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” عمر ورودينا ” يحصدان المركز الأول لمصر في بطولة عالمية في الروبوت

0

” عمر ورودينا ” يحصدان المركز الأول لمصر في بطولة عالمية في الروبوت

كتب : وائل عباس
فى سابقة فريدة ومبشرة حصد شباب مصر الواعد
” عمر ؛ رودينا ” الطالبان المصريان الذين قاما بتمثيل مصر فى المسابقة العالمية للروبوت ؛ من خلال الفريق المشارك لأكاديمية “مواهب ” فرع المعادى ؛ والتى نظمتها جامعة ” اوراديا ” برومانيا ؛ أستطاع الفريق المصرى من التفوق على جميع الفرق العالمية المشاركة بالمسابقة وحصد المركز الأول ؛ رافعا راية الوطن خفاقة مؤكدا أن مصر دائما أرضا خصبة بأبنائها .
وبسؤال والدة الطالب ” عمر مسعد “
الدكتورة ” رشا سعودى ” قالت :
أن نجلها الطالب بالصف الخامس الأبتدائى بمدرسة ” أبوبكر الصديق ” ؛ وجدت فيه التميز العلمى منذ الصغر ؛ وبدءا من عمر أربع سنوات قامت بأشراكة فى العديد من ” كورسات العلوم ” وخاصة فى الإلكترونيات ؛ وأيضا كورسات الحاسب الآلي ؛ ثم كورسات خاصة “بالروبوت ” وعندما لاحظت أكاديمية ” مواهب ” وحصدها للكثير من الجوائز العالمية ؛ بدأت بألحاقة بالأكاديمية وهى خاصة بالبرمجة وقام بالدراسة بها ؛ وقد لاحظ القائمين على الأكاديمية نبوغ
” عمر ” ومن هنا تم ترشيحة هو و ” رودينا ” ليمثلا مصر والأكاديمية فى هذه المسابقة الدولية ؛ والتى يتكون معظم الفرق المشاركة فيها من فرق لا تقل عن ثلاث حتى سبع افراد ؛ ولكن تم أستثناء الفريق المصرى الذى لم يتجاوز اثنين فقط ؛ وشارك فى هذه المسابقة فرق من أكثر من ٣٠٠ دولة ؛ وتمت هذه المسابقة اولى أيام عيد الفطر المبارك بفوز الفريق المصرى .
وقد حصل ” عمر ” سابقا في مسابقة للفلك على مستوى العالم العربي نظمها دكتور محاضر بالولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الثاني وحصل على شهادة تقدير بالإضافة لمبلغ مالى .
أما والد الطالبة ” رودينا ” فقد صرح أنه سعيد بفوز الفريق المصرى بمشاركة ابنته وهو يقوم على تشجيعها دائما
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد