العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

دعاء ليلة القدر للمتوفي مكتوب.. ردده رسول الله في العشر الأواخر للأب والأم والأقارب

0

دعاء ليلة القدر للمتوفي مكتوب.. ردده رسول الله في العشر الأواخر للأب والأم والأقارب

دعاء ليلة القدر للمتوفي 2023 مستجاب.. يبحث عدد كبير من المواطنين خلال الليالي الوترية من شهر رمضان عن أفضل دعاء للميت مستجاب فـ ليلة القدر التي نزل فيها القرآن وتفتح فيها أبواب السماء لـ يُستجاب فيها الدعاء.

ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، أن تلك الليلة التي نزل فيها القرآن لها شأن عظيم كما قال تعالى «ليلة القدر خير من ألف شهر»، وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: «من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه».

دعاء ليلة القدر

علامات ليلة القدر

حدد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، علامات ليلة القدر، منها الأتي:

– صفاء سمائها.

– سطوع نورها.

– طمأنينة القلب فيها.

– انشراح صدر المؤمن.

– الرياح فيها ساكنة.

وذكر بوجود علامات بعد ليلية القدر منها أن تكون الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع، بالاستناد إلى حديث أبي بن كعب رضي الله عنه قال: أن رسول الله أَخْبَرَنَا أَنَّهَا تَطْلُعُ يَوْمَئِذٍ لَا شُعَاعَ لَهَا.

دعاء ليلة القدر – صورة أرشيفية

أفضل دعاء في ليلة القدر 2023

ووردت في حديث شريف أفضل صيغة دعاء ليلة القدر عن عائشة رضي الله أنها قالت: يا رسول الله إذا رأيت ليلة القدر، ماذا أدعو فيها؟ قال رسول الله: قولي «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”.

وأقرأ هنــــــا دعاء ليلة القدر أوصي به الرسول

دعاء ليلة القدر لأبي المتوفي

جاء من أفضل الدعاء في ليلة القدر للأب المتوفي وهي :

– يارب في تلك اليلة المباركة ارحم ابي واغفر له واجعله من الضاحكين المستبشرين بالجنة ونعيمها.

– اللهم في تلك الليلة المبارك اجعل قبر أبي خير مسكن له تغفو به عينه حتى تقوم الساعة يارب.

– يا رب اعفو عن أبي يا كريم، اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض.

– اللهم في ليلة القدر اجعل قبر ابي في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب.

– اللھم أظل أبي تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجھك يا كريم.

– صورة أرشيفية

دعاء إلى الام المتوفية في ليلة القدر

– يارب في ليلة القدر المباركة االلهم ارحم امي واجعها في جنتك ونعيمها.

– اللهم ارحم امي وأغفر لها كل ذنوبها وأجعها من اهل الفردوس الاعلى في هذه الليلة المباركة يا الله.

– اللهم ارحم أمي برحمتك الصالحة وادخلها مع عبادك الصالحين في جنه الفردوس الأعلى بحق ليله القدر يا رب.

– .اللهم في ليلة القدر المباركة ابدل أمي دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها ونجيها من عذاب القبر والنار يا رحمن يا رحيم.

دعاء ليلة القدر الذي اوصي به الرسول مكتوب ومستجاب

دعاء للمتوفي في ليلة القدر 2023

دعاء للمتوفي في ليلة القدر 2023

أفضل دعاء للميت في ليلة القدر” اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، وحدك بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، تعطيهما ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء للمتوفي في العشر الأواخر من رمضان

في ليلة القدر اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السنوات والأرض، ذو الجلال والإكرام يا حي يا قيوم أن تعفو عني، وترزقني، وتغفر لي، وتيسر لي كل صعب.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر

الدكتور محمد سلام أستاذ ورئيس قسم الأدب والنقد فى جامعة الازهر – صورة أرشيفية

أفضل دعاء للميت في ليلة القدر 2023

– اللهم اشغلنا بخير ما يرضيك عنا يا كريم واعصمنا من المعاصي، واشغلنا بك عن همومنا يا الله يا مفرج كل كرب، وغافر كل ذنب.. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.

– رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ يا كريم.

– اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

– اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ.

– اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت عافِنا فيمَن عافيْت وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت.. فانك تَقضي بالحق ولا يُقضى عَليك إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت، نستغفرك يا رَبَّنا مِن كل الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بقدرك ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.

وتعرف أيضا على مواصفات الكون وقت وبعد ليلة القدر وكيف يشعر بها الانسان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد