العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

النيل للإعلام بطنطا يطلق ندوة حول ( مشروعك من المخلفات)

0

النيل للإعلام بطنطا يطلق ندوة حول ( مشروعك من المخلفات)

متابعة – علاء حمدي
فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى بمختلف المجالات لكل فئات المجتمع وبالتعاون مع نقابة التمريض بالغربية عقد اليوم مركز النيل للإعلام بطنطا ندوة إعلامية حول ( مشروعك من المخلفات) فى مقر نقابة التمريض بالغربية
بهدف تدوير المخلفات المنزلية للحفاظ على البيئة والاستفادة منها في عمل مشروع يزيد من دخل الأسرة. وبحضور الأستاذة / أسما رمضان عفيفى وكيل نقابة التمريض بالغربية.
حاضرت باللقاء الدكتورة / سحر أنيس الفخرانى مدرس بقسم الاقتصاد بكلية التربية النوعية جامعة طنطا. بدأت حديثها بتعريف إعادة التدوير و هي عملية تحويل المواد الغير مستخدمة والنفايات إلى مواد أخري مفيدة، حيث يساهم ذلك في التوفير، وأيضاً في الحفاظ على البيئة نظيفة. كما تحدثت عن الفرق بين عمل إصلاحات فى الشئ لتغيير شكله وإضافة بعض اللمسات التجميلية له وإعادة التدوير وخلق شئ جديد كليا من أصل الشئ القديم .
وأشارت إلى أن المنسوجات مثل قطع الملابس، وأجزاء أطقم الأرائك تشكل جزءًا كبيرًا من النفايات، ومن الممكن عادةً إعادة استخدام الملابس المستعملة عن طريق إجراء تغييرات صغيرة عليها، بينما يجب إعادة تدوير الملابس الأخرى، وخلال عملية إعادة التدوير، يتم فرز المنسوجات بناءً على النوع ومعالجتها إلى فئات مختلفة حسب اللون والنوع، ويمكن بعد ذلك إعادة استخدامها في صناعة الملابس الجديدة أو لتقوية بعض أنواع الأثاث.
مثل الاستفادة من بلوزة طويلة لسيدة بجعلها فستان لطفلة صغير وهذه هي إعادة التدوير والتى تصلح لتكون مشروعا صغيرا للخريجين والتى تعتمد على أشياء قديمة موجودة بالمنازل .
الأعمال اليدوية والمشاريع الصغيرة، فالكثير ممن يُحبون صناعة الأشياء اليدوية بدأوا يتخذون هذا الاتجاه ويقومون بتحويل المخلفات أو الأشياء التي لا نحتاجها لأعمال فنية جميلة يُعاد بيعها مرة أخرى وكأنها منتج جديد ولكن مصنوع من مواد مُعاد تدويرها.
أعد للقاء وأداره مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف أ عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام بطنطا ومدير عام إعلام وسط الدلتا .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد