العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أردوغان يفخر بحاملة المركبات التركية TCG ANADOLU

0

أردوغان يفخر بحاملة المركبات التركية TCG ANADOLU

كتب لزهر دخان
بثقة في النفس أراد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التأكيد على نوايا تركيا التصنيعية ، فيما يخص النسخة المطورة من السفينة الحربية “تي سي جي أناضول”
هي السفينة التركية محلية الصنع التي تبنى في تركيا . ويأتي تفائل أردوغان في وقت نمت فيه الصناعات الحربية لبلاده بنسبة 80%.
وقد إشتركت وسائل إعلام تركية ودولية في تناقل تصريحات الرئيس التركي أردوغان من كلمة له بتاريخ اليوم الأحد، خلال إتصال عبر الفيديو. خصص لمخاطبة طاقم وعناصر السفينة الحربية بعدما عبرت بنجاح مضيق البوسفور باسطنبول ، وقد هنأ أردوغان طاقم السفينة بعيد الفطر.
وأراد أردوغان أن يواجه خصومه السياسيين مرة أخرى بالأرقام التي تثبت قوة إنجازاته . فإستعرض أرقام مشروع السفن الحربية في بلاده التي رفعت نسبة الإنتاج المحلي في قطاع الصناعات الدفاعية إلى مستوى 80 بالمئة بحلول عام 2022 . وذكر أنها كانت تصل إلى 20 بالمئة فقط . وتمسك أردوغان بحق تركيا رغم الأزمات في مواصلة الجهود والعمل لرفع هذا المعدل بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.
فيما يخص الجانب الدولي قال أردوغان أنه هناك تعاون ومباحثات في هذا الخصوص إسبانيا وبريطانيا ويقول “تلقينا منهم ردوداً إيجابية للغاية”.
بينما تحدثت الوسائل الإعلامية العالمية على أخبار الإنجاز التركي في مجال السفن الحربية التركية ممثلا في السفينة التي (( “TCG ANADOLU” )) التي غادرت ميناء سراي بورنو باسطنبول . بعدما رست فيه يوم 16 أبريل الجاري، ويبلغ طول حاملة الطائرات “تي سي جي أناضول” 231 متراً ، وعرضها 32 متراً والحد الأقصى للحمولة 27 ألف طن و436 كيلوغراما، وتبلغ سرعتها القصوى 20.5 عقدة، أما السرعة الاقتصادية فتبلغ 16 عقدة.))
ومن بين أهم خصائص السفينة التركية هي قدرتها على حمل 94 مركبة. أي 13 دبابة و27 مركبة برمائية مدرّعة، و6 ناقلات جنود، و33 مركبة عسكرية و15 مقطورة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد