العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الاعلامية هبة الزياد تطالب بإلغاء الزواج العرفي بدون ولي

0
الاعلامية هبة الزياد تطالب بإلغاء الزواج العرفي بدون ولي
كتب :- أحمد حمدى
قالت الاعلامية هبة الزياد انها تطالب بالغاء الزواج الشرعي وان تتزوج عندد سن الرشد كما بشرع لها القانون لعد استلام الميراث او التعاملات المادية إلا عند ٢١ فيجب ايضاً ان تكون عاقله عند اختيار الشريك .
واوضحت هبة الزياد ان لو واحدة عايزة تبيع سيارة أو منزل وكان عمرها ٢١سنة الا يوم القانون بيقول لم تبلغ المرأة هنا سن الرشد المالي بمعنى البيع بتاعها يكون غير صحيح .
وقالت هبة الزياد تخيلي عزيزتي المرأة وعزيزي الرجل أيضا يجوز للمرأة أن تزوج نفسها بنفسها على مذهب الإمام أبي حنيفة لو بلغت سن ١٨ سنة يعني القانون جعل المال أغلى من العرض ولازم يكون العرض لا يساوي المال ولكن ينبغي أن يكون أغلى من المال .
واوضحت هل من الممكن بنت تترك بيت اهلها وتزوج نفسها بنفسها وعند مأذون بدون وكيل لها على مذهب الامام أبي حنيفة النعمان وهو المعمول به في مصر بمجرد بلوغ سن ١٨سنة مع خراب الذمم وفساد الاخلاق ممكن يقود البنت إلى اختيار غير موفق وتجر على نفسها الخيبة وعلى أهلها الخسران والسبب أنه القانون بيساعدها هنا في هذا الاختيار ولو جعلنا العرض زي المال وقد بلغت الفتاة سن الرشد المالي قد تكون اعقل واحكم عوة للمشرع إعادة النظر حرصا عليك سيدتي وحرصا على تماسك الأسرة المصرية .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد