العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” البرلمان العربي ” يدعو الدول العربية لتضافر جهودها الذي يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي

0

” البرلمان العربي ” يدعو الدول العربية لتضافر جهودها الذي يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي

متابعة – علاء حمدي
دعا معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إلى تضافر الجهود العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، في ظل أزمة اقتصادية عالمية لم يسلم منها أحد، فضلا عن تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية التي ألقت بظلالها على اقتصادات العالم كافة، مشددا على أن الدول العربية تمتلك الإمكانيات والمقومات والقدرة التي تمكنها من النهوض بالأوضاع الاقتصادية وتحقيق هذا التكامل والانطلاق نحو مرحلة أعمق من التعاون الاقتصادي العربي.
جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيس البرلمان العربي مع معالي السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية، وذلك خلال زيارته الحالية التي يقوم بها وأعضاء مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي إلى المغرب خلال الفترة من 22 مايو حتى 26 مايو الجاري لعقد الاجتماع الثاني للمجموعة.
وأشاد العسومي خلال اللقاء بما تشهده المملكة المغربية من نهضة صناعية كبيرة، فضلا عن اهتمامها بالصناعات الدقيقة والمتخصصة والمبتكرة، بما يؤدي لتحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في الغذاء.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة المغربي، بدور مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والعلوم والابتكار والتحول الرقمي ذلك المجال الذي بات يشكل ركيزة أساسية تدخل في كافة القطاعات، والتي ستسهم بدورها في بلورة العديد من الآليات والأدوات التي تمكن من تحقيق التوظيف الآمن والمستدام للعلوم والتكنولوجيا في خدمة العمل العربي المشترك، وستؤدي إلى تبادل الخبرات العربية في هذا المجال الحيوي، فضلا عن أنّها ستكون نافذة مهمة للانفتاح على العديد من التجارب الإقليمية والدولية الأخرى، وتدشين شراكات مؤسسية مع الكيانات المناظرة في المؤسسات البرلمانية الدولية، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع والتي أدت إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات الحياة، أكثر من أي وقت مضى، ومؤكدا في الوقت ذاته أن التحول التكنولوجي الصناعي يشكّل خطوة بالغة الأهمية ضمن تطوير منظومة صناعية متكاملة عبر بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد