العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فى منتدى كازان ندوة روسيا – مصر تشهد أهتماماً كبيراً

0

فى منتدى كازان

ندوة روسيا – مصر تشهد أهتماماً كبيراً

متابعة : ماهر بدر
عٌقدت ندوة روسيا – مصر على هامش أنعقاد المنتدى الأقتصادى ال 14 روسيا والعالم الـأسلامى منتدى كازان 2023 بحضور السفير المصرى فى روسيا د . نزيه النجارى والمستشار الثقافي د . محمد السرجاني وأدارها باللغة العربية مع الترجمة الفورية للغة الروسية الأعلامى عمرو عبد الحميد وتحدث السفير المصرى عن علاقته بروسيا التى بدأت منذ الطفولة حيث كان يعمل والده بالسفارة المصرية بموسكو.
أكد النجارى أن العلاقات المصرية الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً , وتناول السفير عزت سعد مدير المجلس المصرى للشئون الخارجية والسفير السابق في موسكو بانوراما العلاقات الثنائية مؤكداً ان روسيا كانت دوماً حليفاً أستراتيجياً صادقا فى وعوده .
كما أجرى اليكسى تيفانيان الملحق التجارى الروسى بالقاهرة مداخلة بالزووم مشيراً الى تطور العلاقات التجارية فى الفترة الأخيرة وزيادة الأقتراحات المتبادلة بالمعاملات التجارية بين البلدين.
وتحدثت يكاتيرينا اباشيفا نائب مدير أدارة المعاملات البنكية الدولية عن أفاق التعاون المشترك بين البنوك .
تحدث رومان تشوكوف مدير أدارة التصاريح الدولية للتجارة الخارجية عن التطورات الأخيرة فى أنشاء المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد.
كما أجرى ميخائيل ارلوف رئيس مجلس الأعمال الروسى المصرى وحفيد الملك فاروق مداخلة بالزووم مشيراً الى أن السوق المصرى يمتلك كافة المقومات لأستقبال المنتجات الروسية.
كما تناول ديمترى بروخورينكو مدير أدارة تطوير التعاون الدولى التابعة لمركز التصدير الروسى معاملات التصدير بين البلدين مؤكدا انها تشهد تنامياً ملحوظاً .
كما تحدث اليكسي برونكوف نائب مدير مؤسسة روس أتوم لشئؤن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن أخر التطورات فى أقامة مشروع الضبعة والتعاون المصرى الروسى فى أنتاج الطاقة النووية السلمية .
وتناول د. أحمد مصطفى مدير معهد الدراسات الأسيوية تاريخ العلاقات الثنائية التى وصفها بالحيوية .
تحدث فلاديمير باتيومكن نائب محافظ كالوجوسكايا عن التعاون المشترك بين البلدين الذى يسير بشكل طيب وينتظره مستقبلاً واعداً ومن جانبه أشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية عن أهمية اللقاء الذى خرج بشفافية وموضوعية عن مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين ,وأكد جاد أن روح الحوار تؤكد حالة التفاؤل لدى المسئولين بمستقبل العلاقات المصرية الروسية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد