العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” البرلمان العربي ” يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم بحق الشعب الفلسطيني

0

” البرلمان العربي ” يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه جرائم بحق الشعب الفلسطيني

كتب – علاء حمدي
دعا البرلمان العربى في الذكرى الـ 56 للنكسة والذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى محاسبة سلطة الاحتلال على ما ارتكبته من جرائم وانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، وجدد مطالبته بتوفير الحماية الدولية له.
وأكد البرلمان العربي أن ذكرى النكسة هذا العام تأتي بالتزامن مع التصعيد الخطير والغير مسبوق لحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة ومستوطنيها على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتصاعد وتيرة الاستيطان من خلال التهجير القسري، وعزل المدن، وهدم المنازل، وطرد المواطنين، والاقتحامات الدموية اليومية والمتكررة على المدن في الضفة الغربية والقدس، وسياسة الإعدامات الميدانية بحق المواطنين.
ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وبرلمانات العالم واتحاداته، إلى تحمل مسئولياتهم لحل الصراع، وفق مبدأ حل الدولتين، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وفقاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد