العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس هيئة الدواء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة جينكس لتوطين صناعة المستحضرات واللقاحات الاستراتيجية

0

رئيس هيئة الدواء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة جينكس لتوطين صناعة المستحضرات واللقاحات الاستراتيجية

كتبت/مرفت عبدالقادر احمد
شهد، اليوم، الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة جينكس، كما حضر أيضا مراسم توقيع عقد شراكة بين إيفا فارما المصرية وروش العالمية، وذلك خلال فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر الطبي الأفريقي الثاني، حيث تهدف تلك الشراكات إلى توطين المستحضرات الطبية الحديثة والمبتكرة، وتوطين اللقاحات الاستراتيجية، وتزويد الكوادر المصرية بأحدث الخبرات العالمية.
حيث وقع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة الشراء الموحد وشركة جينكس، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وتنص الاتفاقية على إنشاء أكاديمية جينفاكس للبحث العلمي لتدريب، وإثقال قدرات الكوادر الطبية لملف تعميق توطين صناعة اللقاحات في مصر وأفريقيا.
وخلال التوقيع، أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أن الاتفاقية تتيح توفير برامج متقدمة فيما يخص تدريب الكوادر البشرية، وأن الاهتمام بمحور التدريب والتعليم يحقق أهدافاً عدة من استراتيجية الدولة المصرية نحو الاستثمار في العامل البشري؛ وأكد رئيس الهيئة امتلاك مصر القدرات التصنيعية اللازمة والمؤهلة لتعميق توطين الصناعات المتقدمة، وتحرص على تطوير كفاءاتها وقدراتها بشكل مستمر.
كما حضر رئيس الهيئة مراسم توقيع شراكة استراتيجية بين شركتي إيفا فارما وروش العالمية، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية، والتي تهدف إلى تعميق توطين صناعة المستحضرات الطبية مثبطة المناعة المستخدمة في حالات زراعة الأعضاء، مثل الكبد والكلى.
حيث أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أن تلك الشراكة تعد أحد الخطوات الإيجابية لتعميق توطين صناعة تلك المستحضرات بمصر، وتعكس ثقة الشركات العالمية في قوة المصانع المصرية، وتسهم في خلق شراكة حقيقية بين الصناع المحليين وكبرى شركات الصناعة العالمية، وهو ما ينعكس على سرعة إتاحة المستحضرات الحديثة والمبتكرة للسوق المصري والأسواق المجاورة.
يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم الشراكات الاستراتيجية القوية التي تنعكس على تعميق توطين المستحضرات الطبية المهمة والاستراتيجية.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٢٤‏ شخصًا‏، و‏‏مِنبر‏، و‏غرفة أخبار‏‏‏ و‏نص‏‏
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد