العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

عبداللطيف الهجول: الصحافة الرقمية تمثل تغييرا في الاعلام والنشر

0

عبداللطيف الهجول: الصحافة الرقمية تمثل تغييرا في الاعلام والنشر

كتب: أحمد زينهم
قال الصحفي العراقي عبد اللطيف الهجول أن الصحافة الحديثة من أهم الابتكارات في عصرنا، فهي تمثل طفرة كبيرة في الإعلام والنشر وتفتح فرصا جديدة للتواصل والتفاعل والتعلم.
وتابع عبد اللطيف في بيان صحفي: “في هذا العصر الرقمي السهولة التي يمكن لأي شخص أن ينشر بها محتوى على الإنترنت تعني أن الصحافة الحديثة لم تعد تقتصر على الصحف والمجلات والتلفزيون، بل على أي شخص ينشر المحتوى على الإنترنت في وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمواقع الإخبارية. “
وأكد الهجول على إن الصحافة الحقيقية تتطلب المصداقية والمهنية والأخلاق، وهذا ينطبق أيضًا على الصحافة الحديثة، ويجب على الصحفيين السعي لتأكيد المعلومات والتحقق منها قبل نشرها، وتجنب التحيز والتعصب ونشر الشائعات والكذب.
وأضاف عبد اللطيف الهجول، إن الصحافة الحديثة توفر فرصا للتفاعل والتبادل بين الصحفيين والجمهور ، مما يعزز المشاركة المجتمعية والحوار العام، ويسهم في تعزيز الديمقراطية وحرية الإعلام، ومن المهم أيضًا أن يكون الصحفيون قادرين على تغطية الأحداث بحرية ودون قيود، وأن تتم حماية حقوقهم وسلامتهم أثناء قيامهم بعملهم.
وأشار الهجول إلى إن الصحافة الحديثة تمثل تحولًا جديدًا مثيرًا في عالم الإعلام والنشر، حيث تقدم فرصًا ممتازة لتوسيع دوائر النقاش الاجتماعي والحوار والتبادل، لكن يجب العمل معًا للحفاظ بهذا المجال على المعايير الأخلاقية المهنية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد