العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تفاصيل افتتاح الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM2023.. وزير السياحة والآثار يقوم بجولة داخل الجناح ويلتقى بالعارضين المصريين.. والجناح يشهد إقبالاً كبيرا من الزوار

0

كتبت:وفاءالبسيوني

افتتح، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الجناح المصرى المُشارك فى بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023) فى دورتها 44، والتى انطلقت فعالياتها اليوم وتستمر خلال الفتـرة من 6 إلى 8 نوفمبر الجارى بالعاصمة البريطانية لندن.

وقد شارك فى الافتتاح عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد محسن الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى لندن والمشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها.

وأكد أحمد عيسى على أهمية مشاركة الوزارة فى هذا المعرض السياحى الهام الذى يعد ثانى أكبر البورصات السياحية الدولية بعد معرض ITB بألمانيا، وتعد فرصة جيدة للقاء شركاء المهنة فى صناعة السياحة حول العالم حيث يشارك بها أهم صناع القرار السياحى وكبار منظمى الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين فى مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض

كما أشار إلى أهمية السوق السياحى البريطانى الذى يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتًا إلى أن هذا السوق يعد أيضًا ضمن أهم الأسواق التى تستهدفها مصر ولا سيما فى ظل شغف واهتمام السائحين البريطانيين بالمقاصد السياحية المصرية نظرًا لتعدد الأنماط السياحية التى تجذبه كالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية وسياحة الغوص والجولف وغيرهم.

وعقب الافتتاح، حرص أحمد عيسى على القيام بجولة داخل الجناح المصرى المشارك بالمعرض، ولقاء العارضين المصريين، حيث حرص على الوقوف على الموقف الراهن للطلب فى السوق البريطانى على مصر، ومعدلات الحجوزات خلال الفترة المقبلة.

كما استمتع لرؤيتهم ومقترحاتهم لزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر وبما يضمن استمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق، متمنيًا لهم النجاح خلال أيام المعرض.

وشهد الجناح المصرى المشارك خلال اليوم الأول من المعرض إقبالًا من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلى شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به.

ويُشارك هذا العام فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2023 أكثر من 3500 عارض بأجنحة داخل صالات العرض، ويشارك به نحو 184 دولة.

وتشارك مصر ممثلة فى وزارة السياحة والآثار بها، حيث تبلغ مساحة الجناح المصرى المُشارك فى المعرض هذا العام 650 مترا مربعا، بالإضافة إلى دور علوى 140 مترا مربعا، ويشارك فيه 62 جناحا تضم 27 شركات و32 فندقا وشركة إير كايرو Air Cairo وشركة نسمة للطيران وجناح لمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن يعقد الوزير أحمد عيسى مجموعة من اللقاءات الرسمية مع بعض مسئولى السياحة الحكوميين، ولقاءات مهنية مع عدد من منظمى الرحلات ومسئولى شركات الطيران البريطانية والعالمية، بجانب عدد من اللقاءات الإعلامية الهامة على هامش هذا المعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد