العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

التخفيف من آثار تغير المناخ على أمراض القمح والذرة وإنتاج الغذاء فى ورشة بجامعة المنصورة

0

كتبت:وفاءالبسيوني

نظمت جامعة المنصورة، ورشة عمل خاصة بمشروع نيوتن إمباكت، بعنوان «تطوير إستراتيجيات التكيف للتخفيف من آثار تغير المناخ على أمراض القمح والذرة وإنتاج الغذاء في مصر».

قيمت الورشة برعاية وزيري التعليم العالي والزراعة، ودكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والسفير البريطانى بالقاهرة، ودكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة بجامعة المنصورة، ودكتور ولاء شتا مدير صندوق العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودكتور ياسر شبانة رئيس الفريق البحثي في مصر.

استهدفت الورشة مناقشة النتائج المتحصل عليها في المشروع البحثي المشترك بين جامعة المنصورة وجامعة هيرتفوردشاير بالمملكة المتحدة مع متخذي القرار والمهتمين، وتبادل الأفكار والخبرات بين الحضور للعمل سويًا نحو تحقيق التكيف الأمثل لتخفيف آثار تغير المناخ على أمراض القمح والذرة وإنتاج الغذاء في مصر.

وأكد دكتور محمد شطا حرص جامعة المنصورة، خلال خطتها الإستراتيجية إلى توجيه البحث العلمي لحل المشكلات التي تواجه المجتمع الزراعي في مصر وتقديم مقترحات علمية لحل هذه المشكلات والعمل على تنفيذ توصيات للحكومة المصرية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 حول إستراتيجيات التكيف مع تغير المناخ لتقليل التهديدات التي يتعرض لها الأمن الغذائي في مصر، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد