العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مواطنون وقيادات بالدقهلية يدعمون قرار رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء

0

كتبت:وفاءالبسيوني

ابدى العديد من المواطنين والشخصيات العامة في محافظة الدقهلية، تأييدهم ودعمهم لتأكيدات الدولة المصرية برفض تهجير الفلسطينيين لسيناء، حفاظًا على السيادة المصرية، وحقوق الشعب الفلسطيني في وطنهم

قالت دكتورة نسرين صلاح عمر، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بالمجلس، إنه سبق وتم إرسال رسالة إلى الاتحاد البرلماني الدولي باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن موقف مجلس النواب المصري من الانتهاكات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين.

وأضافت، كما أرسلنا رسالة لرئيس الجمهورية تعبيرا فيها عن دعم المجلس الكامل وتأييده له وللقوات المسلحة المصرية في كل ما يتخذونه من خطوات لتأمين مصر والحفاظ على الأمن القومي المصري.

وشددت النائبة، أنه لا تفريط في الأراضي المصرية وسنقف جميعا خلف القيادة السياسية، وندعم ونفوض الرئيس لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للدفاع عن أمن مصر وشعبها وسيادة أراضيه، ووضع الحلول السريعة مع المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية.

وأشارت دكتورة دعاء زكريا كبير أخصائيين نساء وتوليد، والقيادية بناصري الدقهلية، إننا نؤيد تصريحات الرئيس وتأكيداته برفض التهجير لسيناء، مع التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه.

فيما قال دكتور محمد عبد الحليم كاتب وعضو بالتحالف الشعبي الاشتراكي بالدقهلية، إن العدوان الحالي يمثل تطور خطير في التاريخ، ومحاولة لفرض التهجير القسري لسكان غزة إلى الجانب المصري في شبه جزيرة سيناء بما يحمله ذلك من مخطط عدواني عنصري لتكتمل خطة إسرائيل المدعومة غربيا لتهجير الفلسطينيين ليكونوا لاجئين في مختلف دول العالم ولم يتمكنوا حتى اليوم من العودة لوطنهم كما حدث في 48.

وأضاف، أننا كجزء من القوى الوطنية المصرية نرفض بشكل قاطع التساهل مع هذا المخطط الاستعماري والرضوخ للابتزازات الغربية.

وقال السيد إبراهيم محام حقوقي، تضامن شعب مصر مع شعب فلسطين لا مناص منه وواجب علينا، كما أنه واجب علينا الحفاظ على أراضينا ورفض دعوات التهجير لسيناء وهذا ما أكده الرئيس وندعمه على طول الخط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد