العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أستاذ بـ”سياحة وفنادق” المنصورة تحصل على درجة الزمالة فى “تمكين المرأة” من المركز الدولي للتدريب

0

كتبت:وفاءالبسيوني

اعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الإثنين، حصول دكتورة رحاب الشرنوبي أستاذ الآثار المصري القديمة، على الزمالة في برنامج تمكين المرأة في القيادة من مدينة تورين بإيطاليا، من مركز التدريب الدولي ITCILO التابع لمنظمة العمل الدولية.

جاء ذلك تحت رعاية دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وبدعم دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة.

وأوضح البيان، أنه تم اختيار دكتورة رحاب الشرنوبي، وترشيحها ضمن 5٠ سيدة مصرية للسفر لإيطاليا للحصول على الزمالة في القيادة، من أصل ٣٠٠ سيدة مصرية تم تدريبهن على القيادة خلال الثمانية أشهر الماضية، وبعد نهاية التدريب تم ترشيح 50 سيدة الأوائل اللاتي تفوقن للحصول على الزمالة بإيطاليا، وبذلك تكون من أولى القيادات النسائية على مستوى مصر التي حصلت على الزمالة.

يتضمن التدريب أهداف رئيسية منها تشجيع النموذج المؤسسي الحكومي الذي يعمل على دمج المساواة بين الجنسين، وتشجيع القيادات النسائية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص على المستوى الإستراتيجي والتنفيذي، وتحفيز المؤسسات الحكومية على اكتساب المعرفة وتطبيق المهارات الخاصة بالسياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد