العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إقبال كبير من المواطنين على شهادات الـ27% والـ23.5% التي طرحها بنكا مصر والأهلي المصري

0

كتبت:وفاءالبسيوني

شهد الموبايل بانكينج الخاص ببنكي مصر والأهلي المصري إقبالا كبيرا من المواطنين على شهادات الـ27% والـ23.5% التي طرحها بنكا الأهلي ومصر مؤخرًا خلال أمس الجمعة وصباح اليوم السبت

وذكر البنك الأهلي أن الحد الأدنى لشهادات البنك الأهلي المصري، وهي الشهادة البلاتينية 1000 جنيه، ووفرت فرصة جيدة للادخار والاستثمار لأصحاب رؤوس المال القليلة، ويمكن لهم شراء الشهادات التي يحتاجونها بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.

وبلغت حصيلة الشهادات إلى 4 مليارات جنيه في بنك مصر، و7 مليارات جنيه في البنك الأهلي، بإجمالي 11 مليار جنيه في اليوم الأول لبيعها.

كان البنكان قد طرحا شهادة ادخار جديدة لأجل عام، بسعر فائدة يصل إلى 27% يصرف سنويًا، وشهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا.

ومن المقرر أن يزيد حجم الحصيلة مع استئناف عمل البنوك رسميًا يوم الإثنين المقبل، بعد انتهاء الإجارة الأسبوعية وإجازة عيد الميلاد المجيد.

وقد انخفض معدل التضخم الأساسي الصادر عن البنك المركزي لأدنى مستوى خلال 10 شهور في نوفمبر الماضي عند 35.9% من 40.26% في فبراير 2023،

كما تراجع معدل التضخم العام الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لأدنى نطاق خلال 6 أشهر عند 34.6% بذات الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد