العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بدعوة من الوزير الأول السنغالي رئيس الوزراء السيد ” أمادو با ” وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية د. عبد الهادي الحويج يجري زيارة إلى داكار.

0

بدعوة من الوزير الأول السنغالي رئيس الوزراء السيد ” أمادو با ” وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية د. عبد الهادي الحويج يجري زيارة إلى داكار.

هدوى محمود

وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض د. عبدالهادي الحويج يجرى زيارة إلى جمهورية السنغال مساء الجمعة الموافق 2 فبراير 2024 حيث كان في استقباله بمقر الوزارة الأولى بالعاصمة السنغالية دكار، السيد ” أمادو با ” الوزير الأول بالجمهورية السينغالية رئيس الوزراء.
وجرى هذا الاستقبال بحضور المستشار الخاص للسيد أمادو با.
وخلال هذا الاستقبال ، سلط الحويج الضوء على المستجدات الراهنة في ليبيا، كما أكد على العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين قيادة وشعبًا، وجدد التأكيد على رغبة الحكومة الليبية في ضخ نفس جديد في العلاقات الثنائية الممتازة وتعزيزها في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب الوزير الأول رئيس الوزراء السنغالي عن استعداده لمواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. حيث أكد السيد ” أمادو با” أن السنغال كانت دائماً وستظل إلى جانب ليبيا، بلدًا شقيقًا وصديقًا، وأن العلاقات بين السنغال وليبيا أخوية وتاريخية وصادقة.
وشكل هذا الاستقبال فرصة للطرفين للتأكيد على أهمية بناء وتقوية الجسور بين البلدين، من خلال توفير فضاءات للتواصل بين رجال الأعمال وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.
أكد الحويج حرصه الوطيد على مواصلة العمل المشترك من أجل توسيع مجالات التعاون الثنائي، بما يخدم الشعبين الشقيقين السنغالي والليبي والقارة الأفريقية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد