العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بالأغاني الروسية ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين

0

بالأغاني الروسية ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين

كتب : ماهر بدر
اختتمت فعاليات مهرجان بردية لسينما الومضة بمسرح تشايكوفسكي بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة بحضور النجمة لبلبة، والكاتب عبد الرحيم كمال رئيس المهرجان، والمخرج الكبير مجدي احمد علي رئيس لجنة التحكيم، والموسيقار خالد حماد عضو لجنة التحكيم والكاتبة عزة أبو اليزيد مؤسس ومديرة المهرجان، ودينيس برونيكوف نائب مدير المركز الثقافي الروسي، وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي، والفنان محمد فهيم، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والناقد الامير اباظة رئيس جمعية نقاد السينما، والإعلامية سلمى الشماع ، والمصور السينمائي الكبير سمير فرج، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة ، والمستشار الثقافي الفلسطيني د. ناجي الناجي الذى استلم درع المهرجان تكريما لفلسطين ، واعداد كبيرة من المبدعين والكتاب والشخصيات العامة.
حيث افتتح حفل الختام شريف جاد نيابة عن مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين مهنئا اللجنة المنظمة بنجاح المهرجان مؤكدا ان المهرجان امتلك كافة مقومات النجاح بداية من إطلاق اسم المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب على المهرجان في دورته الأولى، واختيار الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال رئيسا، ومشاركة كبار المبدعين في لجنة التحكيم والتوفيق في اختيار المكرمين في كافة فروع الثقافة.
أعرب جاد عن ثقته في ان الدورة الثانية سوف تشهد نجاحا أكبر.
وقام رئيس المهرجان الكاتب عبد الرحيم كمال بتكريم نجمة حفل الختام الفنانة لبلبة التي اكدت سعادتها بميلاد مهرجان سينمائي جديد وإطلاق اسم المخرج الراحل عاطف الطيب على المهرجان وأعربت عن سعادتها باستلام التكريم من الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال وهنئته بنجاح مسلسل الحشاشين.
كما تم تكريم الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع التي رحبت بالمبدعين الشبان مؤكده ان تكريمها من مهرجان سينمائي يحمل اسم عاطف الطيب شرف عظيم.
أعلن المخرج مجدي احمد علي عن جوائز الفائزين مشيرا الى تفاؤله ان الدورة القادمة ستشهد اعمالا أكثر قوة وابداعا، وقرر ان كل فيلم فائز سوف يعرض مع اعلان الجائزة.
وأشار الفنان محمد فهيم الى ان تقديم عمل فني في 5 دقائق يعد تحديا كبيرا للمبدعين.
وتم تكريم المخرجين وقد فاز بالجائزة الأولى المخرج المصري عمر عز عن فيلمه ” فقه أمي”، وفاز بالجائزة الثانية المخرج المصري هشام علي عبد الخالق عن فيلمه ” لحظة صدق”، كما فاز بالجائزة الثالثة المخرج العراقي زيد شكري عن فيلمه “شيرين”، كما حصل الفيلم العراقي “عتبه” للمخرج رحيم البغدادي على تنويه خاص من لجنة التحكيم.
ضمت الاحتفالية عرضا مدهشا لكورال فرقة كالينكا بالمركز الروسي تحت إشراف الفنانة لويزا بليدجيانتس حيث قدم الأطفال الروس في أداء رائع مجموعة من الأغاني الروسية والعربية من بينها اغنية “اعطونا الطفولة اعطونا السلام “اهداءا لأطفال فلسطين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد