العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

لقاء جماهيري بمقر المركز التكنولوجي لمناقشة تلقي طلبات التصالح بمركز حوش عيسى

0

لقاء جماهيري بمقر المركز التكنولوجي لمناقشة تلقي طلبات التصالح بمركز حوش عيسى

كتب : حسام النوام
تنفيذاً لقرارات الدولة بشأن تلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء، وتوجيهات الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح وتقنين أوضاعهم وتقديم كافة سبل الدعم لهم بالإضافة إلى إطلاق حملات التوعية فى هذا الشأن.
قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى برئاسة الأستاذ عمر لبيب، بعقد لقاء جماهيري مع السادة الشيوخ والعمد وأهالي قرية عزب حوش عيسى وذلك بمقر المركز التكنولوجي.
حيث تم مناقشة أهمية توعية المواطنين بنطاق القري للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، والعمل علي تيسير وراحة المواطنين، وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقاً للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.
وتم استعراض آليات التصالح فى البناء المخالف وذلك علي النحو التالي:
يتم التوجه للمركز التكنولوجي وتقديم طلب خاص لتحديد جهة الولاية التابع لها.
بعد حصول المواطن على الطلب الخاص بتحديد جهة الولاية يتم التقدم لطلب التصالح مع ضرورة استيفاء جميع المستندات المطلوبة قبل التقدم بالطلب .
يحق للمواطنين الذين رفضت طلبات التصالح المقدمة منهم وفقا للقانون رقم 17 لسنه 2018 أن يتقدموا مرة أخرى وفقاً للقانون 187 لسنه 2023 على أن يتم :
1- سداد رسم فحص جديد وفقا للقانون.
2- الإحتفاظ بمقابل جديه التصالح السابق سدادها وفقاً للقانون 17 لسنه 2019 مالم يتم استردادها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد