العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تقنيات المنشآت المائية في دروب الحجاز ونجد.

0

تقنيات المنشآت المائية في دروب الحجاز ونجد.

كتب حسن قلاد
نوقشت رسالة الدكتوراة في الآثار تخصص العمارة الإسلامية من كلية الآثار جامعة سوهاج، والمقدمة من الباحث أحمد محمد الشافعي أحمد “المدرس المساعد بقسم الآثار الإسلامية” والمعنونة ب” تقنيات المنشآت المائية في دروب الحجاز ونجد (٤١-٦٥٦هجرية/٦٦٢-١٢٥٧م) دراسة آثارية حضارية”.، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم بمدينة ناصر.
وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة والحكم من السادة :-
الأستاذ الدكتور حمزة عبد العزيز بدر أستاذ الآثار والعمارة الإسلامية المتفرغ بكلية الآثار جامعة سوهاج. “مشرفا”
الأستاذ الدكتور سامي محمد نوار أستاذ الآثار والعمارة الإسلامية بكلية الآثار جامعة سوهاج. “مشرفا”.
السيد الدكتور عامر حسن أحمد عجلان أستاذ الآثار الإسلامية المساعد بكلية الآثار جامعة. “مشرفا”
الأستاذ الدكتور محمد محمود علي الجهيني أستاذ الآثار والعمارة الإسلامية وعميد كلية الآثار الأسبق جامعة جنوب الوادي “مناقشا ورئيسا”.
الأستاذ الدكتور مجدى عبدالجواد علوان عثمان أستاذ الآثار والعمارة الإسلامية وعميد كلية الآداب جامعة أسيوط ” مناقشا”.
وقد أثنت اللجنة على تلك الرسالة المتميزة، وما قدمته من نتائج جديدة تفيد مجال البحث العلمي، ثم أوصت اللجنة على أن يتم منح الباحث درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى مع طبع الرسالة وتبادلها مع الجامعات الأخرى.
وقد حرص الباحث بعد المناقشة على التقاط الصور التذكارية مع الأهل والأصدقاء ولجنة المناقشة، وذلك في حضور لفيف من العلماء وأساتذة كلية الآثار بسوهاج ومنهم الأستاذ الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور فهيم فتحي إبراهيم، والسيد وكيل الكلية الأستاذ الدكتور أشرف البخشونجي والسيد رئيس القسم الدكتور علاء الدين عبدالعال.
ويتقدم الأستاذ جابر أحمد حافظ مفتش الآثار بسوهاج، والأستاذ حسن قلاد مفتش الآثار بسوهاج والمحرر الصحفي نيابة عن منطقة الآثار الإسلامية والقبطية بخالص التهاني والتبريكات للسيد الدكتور أحمد الشافعي ويتمنيان له المزيد من النجاح والتوفيق في حياته العلمية والعملية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد