العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

” النيل للإعلام بالمنوفية” يستعرض آليات التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة فى بيئة العمل

0

” النيل للإعلام بالمنوفية” يستعرض آليات التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة فى بيئة العمل

علاء حمدي
عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامي حول ” التعامل الأمن للحد من مخاطر الإصابة فى بيئة العمل ” ،بمقر شركة الورده للدخان بشبين الكوم ، والتي حاضر خلالها الدكتورة ابتسام سعيد فرحات مدير عام الصحة والسلامة المهنية بمديرية الصحة ، الدكتورة إيمان شكر مدرس الصحة العامة بكلية التمريض جامعة المنوفية ، الأستاذة منار محسن مدير العلاقات العامة بشركة الوردة ، بحضور عمال شركة الورده للدخان .في إطار الحملة الإعلامية” معا نحو بيئة عمل آمنه و صحية مستدامة ” التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور ضياء رشوان ، تحت رعاية الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي ،
استهلت ولاء محي الدين مدير مركز النيل للإعلام بالمنوفية بتقديم الشكر الي مجلس إدارة شركة شركة الورده للدخان بالمنوفية لاهتمامهم بتقديم الوعي والتثقيف للعاملين بها ، كما اشارت خلال اللقاء إلي دور الهيئة العامة للاستعلامات والحملات الإعلامية التي يقوم بها قطاع الإعلام الداخلي والهدف منها ….
أشارت د ابتسام فرحات الي مفهوم السلامة والصحة المهنية بأنه العلم الذي يلقي الضوء على ضرورة الاهتمام بصحة وسلامة العاملين في المصانع والشركات الخاصة ، وذلك من خلال توفير أدوات السلامة المتعارف عليها ، توفير بيئة عمل صحية سليمة آمنة من المخاطر ، حفظ حقوق العمال عند وقوع إصابات أو أمراض خاصة بالمهنة لا قدر الله . كما قامت بعرض الدور الذي يقوم به مسئول للسلامة المهنية بالشركة ومدي أهميتة ..
أكدت فرحات علي أهمية استخدام أدوات السلامة ال 6 وهم: خوذة حماية الرأس ، أدوات حماية الوجه والعينين ، أحذية حماية القدمين ، أدوات حماية اليدين ،أدوات حماية الجهاز التنفسي ، سماعات لحماية الأذن .
أوضحت د ايمان شكر أهمية الإسعافات الأولية وكيفية التصرف مع الحالات الطارئة. أفادت شكر الي أن أمراض المهنة وهي تلك الأمراض التي تصيب العاملين في منشأة أو مصنع، يصابون بأمراض محددة ناتجة بتأثير مباشر أو غير مباشر وبالتالي لابد من استخدام أدوات السلامة والصحة المهنية للحفاظ علي صحة العاملين بالشركة والذي بدورة يؤدي إلي زيادة الإنتاجية .
كما قامت الأستاذة منار محسن مدير العلاقات العامة بتوضيح أن مجلس إدارة الشركة يهتم جيدا بجميع العاملين ولا يألوا جهدا في توفير كافة الخدمات الصحية والتدريبات التي من هدفها الحفاظ على صحة العاملين من ….
أعد وأدار اللقاء ا حسام عمران اخصائي اعلام ، تحت إشراف ا ولاء محي الدين مدير مركز النيل للإعلام بالمنوفية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد