العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير استراليا لدى جمهورية مصر العربية

0
تم النشر من المفكر العربي الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة فريدريك تايلور بالولايات المتحدة الأمريكية
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
الرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بكمبوديا
الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بأمريكا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )
الرئيس الفخري للجمعية المصرية لتدريب وتشغيل الخريجين
الرئيس الفخري لمنظمة العراق للإبداع الإنساني بألمانيا الإتحادية
الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية الدولية
الرئيس الفخري للمركز الدولي الفرنسي للعلماء والمخترعين
الرئيس الشرفي للإتحاد المصري للمجالس الشعبية والمحلية
قائمة تحيا مصر
نائب رئيس المجلس العربى الافريقى الاسيوى

استقبل اللواء / محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، السيد/اكسل وابنهورست سفير استراليا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

🔻وفي بداية اللقاء؛ رحب اللواء/ محمد الشريف بالسفير بعروس البحر الأبيض المتوسط، كما أكد أن قوة العلاقات المصرية الأسترالية تكمن في وجود العديد من التبادلات التجارية بين البلدين، كما إننا نسعى دائماً لإيجاد مجال للتطوير وخلق فرص تعاون جديدة.
🔻ومن جانبه؛ أكد السفير على ما قاله المحافظ حيث أن استراليا تصدر الفول والقمح والشعير واللحوم والصوف والألومنيوم إلى مصر وتستورد السجاد وبعض الإجهزة الإلكترونيه منها.
🔻وأشار المحافظ إلى أن الإسكندرية مدينة سياحية وتاريخية من الدرجة الأولى؛ فهي أقدم سكندريات العالم وبها أقدم شارع بالتاريخ وهو شارع النبي دانيال، وبها مطار دولي ،معربا عن رغبته في زيادة التبادل السياحي بين الإسكندرية واستراليا.
🔻وأضاف السفير أنه زار الإسكندرية أكثر من مرة، وأن هناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل مكتبة الإسكندرية والمتحف اليوناني الروماني ومتحف المجوهرات الملكي. لافتاً بأن مدينة جميلة مثل الإسكندرية تواجه العديد من التحديات.
🔻وعلى الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ أن التغييرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه المدينة ولهذا قامت الدولة المصرية بالعديد من المشاريع لمواجهة هذه التغييرات ومن أهمها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لادارة مياه الأمطار .
🔻وثمن السفير جهود الدولة المصرية لمواجهة التحديات، كما أنها ظلت دائماً مستقرة وهو إنجاز كبير وهام لجميع الدول المجاورة نظرا لمكانتها الاستراتيجه الهامة في المنطقة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد