العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ينعي رجل الأعمال عنان الجلالي عضو الإتحاد

0
رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي ينعي رجل الأعمال عنان الجلالي عضو الإتحاد
كتب /  محمود  خالد محمود
نعى المفكر العربى الدكتور خالد محمود عبد القوي عبد اللطيف
مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
رئيس الإتحاد العالمي للعلماء والباحثين
الرئيس التنفيذي لجامعة بيرشام الدولية بأسبانيا
الرئيس التنفيذي لجامعة سيتي بكمبوديا
الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات المتقدمة بأمريكا
ورئيس جامعة الوطن العربي الدولي ( تحت التأسيس )
الرئيس الفخري للجمعية المصرية لتدريب وتشغيل الخريجين
الرئيس الفخري لمنظمة العراق للإبداع الإنساني بألمانيا الإتحادية
الرئيس التنفيذي للجامعة الأمريكية الدولية
الرئيس الفخري للمركز الدولي الفرنسي للعلماء والمخترعين
الرئيس الشرفي للإتحاد المصري للمجالس الشعبية والمحلية
قائمة تحيا مصر
رجل الأعمال المصري
عنان الجلالي
، مؤسس أحد أكبر سلاسل الفنادق العالمية،
عضو اتحاد الوطن العربي الدولي
ولد عنان الجلالي في القاهرة ونشأ في منطقة هليوبوليس، حيث كان والده ضابطًا في الجيش المصري. بسبب انشغال والده بعمله ودراساته العليا، كره عنان الجلالي الدراسة، مما أدى إلى رسوبه في الثانوية العامة عدة مرات.
شعر بالغربة بين أهله وأصدقائه، فقرر السفر للخارج ليجد لنفسه حياة جديدة حصل على تأشيرة دخول للنمسا وسافر إليها بعشرة جنيهات استرليني أو عشرة دولارات تقريبًا.
من هو رجل الأعمال المصري عنان الجلالي؟
عند وصول عنان الجلالي إلى النمسا، أقام في أحد الملاجئ لضعف إمكاناته المادية، وبدأ في بيع الجرائد. بعدما تدخل والده للاتصال بالسفير المصري في النمسا، قرر عنان الابتعاد أكثر لتحقيق استقلاله، فاشترى تذكرة سفر إلى الدنمارك بما ادخره من بيع الجرائد.
وصل إلى الدنمارك بدون أي مقومات للحياة، فكان ينام أحيانًا في بيوت الشباب وأحيانًا في صناديق التليفونات، وعندما لم يجد عملًا في كوبنهاغن، توجه إلى مدينة أودينسا بحثًا عن فرصة عمل بأي ثمن.
بسبب إصراره وتصميمه، حصل عنان الجلالي على وظيفة يعمل طول النهار مقابل وجبة طعام. كان شعاره أن يبني مستقبله بنفسه، فكان يعمل صباحًا مقابل وجبة طعام، ثم يرتدي بدلة ويعمل بدون مقابل كمتدرب في الوظيفة التي يرغب فيها بعد الظهر.
بعد أشهر من التدريب المجاني، حصل على الوظيفة لإتقانه إياها، وتطور هدفه من مجرد الحصول على وجبة طعام وسرير للنوم إلى الحصول على الاحترام والخبرة.
وصل عنان إلى منصب مدير أحد أكبر فنادق الدرجة الأولى في الدنمارك وهو في منتصف العشرينيات، ثم إلى رئيس أكبر سلسلة فنادق دنماركية وهو في الثلاثين من عمره.
واصل جهده حتى أسس شركته الخاصة، فنادق هلنان العالمية، مستوحيًا اسمها من “هل” نسبةً إلى هليوبوليس مكان مولده الأصلي، و”نان” من اسمه عنان
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد