العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

لن يسرقوا الحلم كتب: عاطف محمد

0

لن يسرقوا الحلم

كتب: عاطف محمد

سنجبر المستحيل ليكون ممكنًا
تحت هذا الشعار وفي ظل الإبداع ومن خلال توجه الدولة المصرية الجديدة والداعمة لكل المواهب والمبدعين والمفكرين ،
أصبح لمهرجان الدولي لنجوم المواهب العربية
ARABIAN TALENTED
STARS
والذي يقام للعام الثالث على التوالي دورًا فى تأكيد هذا التوجه باظهار المواهب الفنية بالإضافة إلى تعميق فكرة” لم الشمل العربي” فى أرض المحروسة مصر أم الدنيا من خلال الهيئات الغير رسمية مثل صالون مايكل الأسواني والذي يتوالى هذا الدور المجتمعي .
رسالة المهرجان
ويسعى المهرجان لتحقيق عدة رسائل منها
1 – يسعى المهرجان إلى إكتشاف مواهب جديدة من جميع المراحل العمرية المختلفة في مجالات الفنون المرئية وفنون الأداء وتنمية وتطوير القدرات والكفاءات الفنية الإبداعية للمواهب المختلفة بجميع الفئات ليكونوا قادرين على تمثيل دولهم محليًا وعالميًا ، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار .
2 – خلق تنوع علمي ثقافي فكري إبداعي وابتكاري بين المواهب وفتح الباب أمام المبدعين والمتميزين في جميع المجالات .
3- يبذل المهرجان جهودًا كبيرة من أجل إعداد أجيال من المواهب المختلفة ليكونوا قادرين على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل مشرق .
4- دعم وتطوير البناء المتكامل للمواهب وتحويلها إلى خطط عملية وواقع ملموس على أرض الواقع حاملين لمصر شيئًا من الود والعرفان بالجميل .
5- إستكمالًا للمبادرات التي يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام باصحاب القدرات الخاصة ودعم مواهبهم من خلال حفلات (قادرون بأختلاف) لدمجهم ورعايتهم والوقوف بجانبهم لإظهار مواهبهم المختلفة وإستثمارها ليصبحوا مبدعين فيها .
6- إيجاد فرصة للمواهب وتحصين أفكارهم والعناية بهم في جميع الجوانب الترفيهية والإبداعية والتعليمية ، وتحفيزهم على الابتكار والتميز في المجالات العلمية والفنية والثقافية المختلفة
مؤسس المهرجان
وقد صرح الدكتور مايكل الأسواني مؤسس المهرجان على أن المهرجان هو أحد الوسائل الداعمة للموهوبين والتي أفرزت خلال العامين السابقين مواهب من مختلف الدول العربية صار لهم شأن فى مجالهم، مستعنين بما قدمه لهم المهرجان من نصائح وتدريبات وتوجيهات ومواقف تسابقية دفعت بهم إلى المضي بقوة فى طريق ابداعهم وهذا من منطلق أهداف المهرجان .
أهداف المهرجان
1- إكتشاف كل المواهب المختلفة وإظهارها للنور .
2- دعم الموهوبين وإطلاق طاقاتهم الإبداعية وتحفيزهم على الابتكار والتميز في المجالات العلمية والفنية والثقافية المختلفة .
3- تنمية مهارات الموهوب في مجالات الفنون المختلفة، وتعزيز ثقته بنفسه وقدراته الشخصية .
4- تطوير مهارات الموهوب واستخدامه لموهبته بطرق ابداعية عن طريق منصات التواصل الإجتماعي المختلفة .
5- تقديم ارشادات ونصائح متتابعة ومتخصصة للموهوبين في المجالات المختلفة من خلال إشراف كوادر متخصصة فى جميع المجالات .
6- إتاحة الفرصة لدى الموهوب للمنافسة وتبادل الخبرات مع مواهب أخرى من ذوي الاهتمامات والقدرات والمواهب المشابهة في مصر والوطن العربي .
7- ترشيح المواهب المتميزة للانضمام في فرق مختلفة حسب موهبته .
8- إنشاء قاعدة بيانات بالموهوبين من مختلف البلدان من الوطن العربي لمشاركة أكبر عدد منهم في الفعاليات التي ينظمها صالون مايكل الأسواني الثقافي الشهري من ناحية والاشتراك في حفلات – ندوات – مؤتمرات – ملتقيات … إلخ من ناحية أخري
أصحاب القدرات
وأضافت الإعلامية والمشرف العام للمهرجان المبدعة سماح وليم
أن المهرجان صار فرصة رائعة لدعم ذوي القدرات أصحاب المواهب الجبارة وقد أبرزت الأعوام الثلاث السابقة طاقات إبداعية لدى أصحاب القدرات الخاصة لا يستهان بها فقد كانوا محط اهتمام كبير من كافة الهيئات فى بعض الدول العربية وكما تم اختيار بعضهم فى حفلات (قادرون بأختلاف) كما يحدث فى مصر مما ساعد على دمجهم والحث على رعايتهم والوقوف بجانبهم لإظهار مواهبهم المختلفة وإستثمارها بكافة الصور والأشكال .
أنت فائز دائمًا
ويؤكد المهرجان أن جميع المشاركين حتما سوف يحالفهم الفوز إن لم يكن بالفوز بأحد المراكز الأولى ولكن قد يكون الفوز بخبرة التسابق أو بخوض غمار المنافسات مع مواهب من دول مختلفة لهم ثقافات مختلفة والاستفادة من النصائح والتوجيهات التي تعلى من قدر مواهبهم
مجالات المهرجان
يحتوى مهرجان نجوم المواهب العربية على مجالات فنون الأداء والفنون المرئية كل من الآتي :-
1. مجال الغناء الحر .
2- مجال الإنشاد الديني (إسلامی + مسيحي )
3 مجال العزف ( جميع أنواع الآلات )
4 مجال الشعر ( تأليف – إلقاء – موشحات – زجل )
5- مجال الرسم والزخرفة بأنواعها ( فن تشكيلي – تصميم أزياء )
6. مجال الحرف اليدوية ( توليف الخامات والتقنيات – إعادة التدوير – اكسسورات )
7 مجال التمثيل ( سينما – مسرح )
8 -مجال الأداء التمثيلي ( الصامت – العرائس – البانتوميم )
9-مجال الكتابة الإبداعية ( قصة قصيرة – مقال – راوية )
10 مجال فن الاستعراض (رقص – تنورة – فنون شعبية )
11. مجال الفنون الرقمية (فيديو – تصوير فوتوغرافي – جرافيك – موشن جرافيك )
12 مجال الاختراعات
13. مجال التقديم الأذاعي
( تعليق الصوتي( vioce over )يستخدم في إذاعة – كره قدم – دوبلاج
لجان التحكيم
مر المهرجان بعدة مراحل وصل فيها المتسابقون إلى المرحلة الأخيرة والتى يتحدد فيها أصحاب المراكز على الترتيب الميدالية الذهبية والفضية والبرونزية فى كل مجال ويتم هذا فى الليلة الختامية .
ويضم المهرجان لجان تحكيم من مجموعة من القيادات وأساتذة الجامعة وكوكبة من السادة المحكمين المتخصصين والمتميزين فى مجالاتهم ويتم التحكيم وفقًا لمعايير وضوابط تقييم موضوعية وعادلة تحددها اللجنة، وتختبر المتسابقين في ضوئها .
خارج الصندوق
ويحمل المهرجان فى موسمه الثالثة تفكيرًا ورؤية تتسم بكونها خارج إطار الصندوق والتى تظهر بالعرض فى الليلة الختامية والتى ستقام علي خشبة مسرح النجوم يوم السابع عشر من سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة الرابعة
حيث يتم عرض أوبريت يحمل طابع” ألف ليلية وليلة” بطرح جديد و مختلف حيث يتعرض لبعض القضايا الفكرية والثقافية والفنية ويتجه لدعم الوحدة العربية و يشمل الأوبريت
الغناء الفردي والجماعي
والإستعراض الجماعي
وفقرة الماجيك والعزف الموسيقي الكلاسيكي من أشهر الفرق في مصر وموسيقى الراب وغيرها كما يحمل الأوبريت مفاجآت كتيرة
تدعوك لتستمتع بما سوف تراة في …… أوبريت ” الليلة الحاسمة “
فريق العمل
وقد أوضح مخرج المرجان الفنان عاطف محمد أن مايميز المهرجان الثالث كم المواهب الرائعة التي تقدمت والتي وجدت لجان التحكيم صعوبة بالغة فى تحديد الفائزين للوصول للمرحلة النهائية كما شكر جهود فريق العمل فى كافة المجالات .
الليلة الحاسمة
أما عن فريق اوبريت الليلة الحاسمة فهو
فكرة: الدكتور مايكل الأسواني تقديم: الإعلامية سماح وليم
استعراضات :فريق أكاديمية نهى الاستعراضية
عرض حركي صامت: لفريق كيان للفنان عبد المسيح
ملابس: الفنانة مارجو
سيناريو وحوار وإعداد موسيقى وإخراج: الفنان :عاطف محمد
كما يشارك بالعرض مجموعة من الفنانيين المبدعين
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد