العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وفد “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” يجري زيارة إلي المجلس العربي المائي في القاهرة

0

وفد “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” يجري زيارة إلي المجلس العربي المائي في القاهرة

علاء حمدي
اجري وفد جمعية “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” زيارة إلي المنظمة الاقليمية الدولية “المجلس العربي المائي والتي جاءت بهدف تعزيز الشراكة الفعالة مع شركاء التنمية الثقافية المستدامة لتحقيق ثقافة الحفاظ على المياه، وذلك عن طريق التعاون المثمر بين الجمعية والمجلس والاطلاع على المناهج المشتركة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية من أجل تعزيز ثقافة الحلول المتكاملة في التعامل مع الموارد الطبيعية، وأهمها موضوع وقف هدر المياه.
وتم الاتفاق على بناء القدرات على مستوى الأفراد والمؤسسات وزيادة الوعي بمشكلات المياه عن طريق تعميق المفاهيم المتعلقة بموارد المياه المشتركة بهدف زيادة التنسيق والتطوير وتبادل الخبرات بشأن الاطلاع على أنشطة المجلس والمشاركة فيها حسب الفعاليات المشتركة والمناسبة لدى المؤسستين من أجل توحيد الجهود الثقافية في مجال التوعية المائية في المنطقة العربية.
كان في استقبال الوفد، الدكتور محمود أبوزيد رئيس المجلس العربي للمياه خلال جلسة المباحثات التي عقدت في مقر المجلس، حضرها الدكتور حسين العطفي الأمين العام للمجلس العربي للمياه ومن جمعية الفجيرة حضر الدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية والمهندسة فاطمة الحنطوبي المدير التنفيذي للاستدامة وتم تقديم دعوة للجمعية للمشاركة في الفعالية القادمة للمجلس وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس المجلس العربي للمياه على أهمية دعم مشاركة الشباب والمرأة في مجالات المياه والموضوعات ذات الصلة وفي بناء القدرات على مستوى الأفراد والمؤسسات وزيادة الوعي المجتمعى بمشكلات المياه وأساليب الترشيد والحماية من التلوث والهدر.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد